علوم وتقنيات

رحلة مسار تصل عالم الانترنت www.massar.sy

أطلق مشروع مسار بوابته الالكترونية بعد انتهاء مرحلة التطوير والتجريب التي استمرت لشهور طويلة قام بها فريق عمل مسار بنفسه وبمساعدة خبراء مختصين لتكون على درجة عالية من الجودة تضاهي بها المواقع العالمية ..

صعوبات استطاع فريق عمل مسار تجاوزها ..

تقدم البوابة بيئة آمنة للأطفال والشباب السوري ليتواصلوا فيما بينهم ويعبروا عن أنفسهم و يتحاوروا حول مواضيع هامة تتعلق بالمساهمة في بناء حياتهم و وطنهم ومجتمعهم. كما ستتيح البوابة للشباب السوري فرصة المشاركة بتطوير وبناء محتوى هذه البوابة وبرامجها بإشراف مختصين ومتطوعين لضمان نشر المعلومة الصحيحة وتحقيق الفائدة المرجوة، حيث أن محتوى هذه البوابة هو باللغتين العربية والانكليزية بشكل كامل مما سيغني المحتوى الالكتروني العربي على الانترنت. وأشار مدير البوابة، السيد هدبة الخلف، الى التحديات الكبيرة التي واجهها فريق العمل لإنشاء بوابة منافسة لأشهر المواقع العربية والعالمية بالاستعانة فقط بخبرات وكوادر سورية, كما أكد أن فريق عمل البوابة سيعمل وبشكل مستمر على تقديم الأحدث في عالم التكنولوجيا والاتصالات الى مستخدمي البوابة وستكون المهمة الاساسية للفريق التواصل مع المستفيدين لتوظيف اقتراحاتهم من اجل التطوير والتحديث المستمر للبوابة .. 

أهداف بوابة مسار عبر الإنترنت ..

تهدف البوابة الالكترونية من خلال نشاطاتها إلى تطويرعدة مهارات حياتية تساعد الشباب على المشاركة الايجابية والفعالة في بناء المستقبل ، كمهارات االتحاور واتخاذ القرار والبحث عن المعلومات و التأكد من صحتها سواء عن طريق الانترنت أو طرق البحث الأخرى. كما تقدم البوابة بيئة مناسبة للإبداع ولتطوير مشاريع نابعة من حاجة المجتمع ولخدمته وذلك لتنمية حس المسؤولية لدى الشباب ولتجسيد مفهوم المواطنة الفعالة الذي يسعى مسار لتكريسه من خلال كل نشاطاته .. 

يضيف السيد أنس درقاوي, مدير التواصل و العلاقات العامة في مسار .. 

" دخول مسار عالم الانترنت يعتبر محطة هامة في رحلة المشروع وفرصة لتعزيز التواصل المستمر مع عدد أكبر من الأطفال و الشباب من مختلف المناطق السورية للاستفادة من برامج مسار والمساهمة ببنائها. سنسعى لأن تكون البوابة في المستقبل جسرا للتواصل الفعال بين الشباب والعائلات السورية في المغترب ووطنهم الأم". 

وكان مشروع مسار وهو أحد مشاريع الأمانة السورية للتنمية قد أطلق مؤخرا حملة بحث عن شباب من كل أنحاء سورية ليكونوا ممثلين للبوابة في محافظاتهم فيما يتعلق بتطوير محتواها حتى تتوافق مع احتياجات وطموحات الشباب السوري حيث أن مسار يسعى لأن تكون هذه البوابة هي الموقع المفضل والأول للشباب والعائلة السورية. وقد تم اختيار ممثلين للبوابة من معظم المحافظات ليتم العمل والتنسيق معهم كمتطوعين يقومون بتحديد مسارها. 

ستكون البوابة مكاناً يضم الشباب والأطفال وعائلاتهم وذوي الاحتياجات الخاصة والخبراء والإعلاميين وكل المهتمين بهذا الموضوع، ومما يميزها أنها ستكون مجانية ومتاحة للجميع، بالإضافة إلى أنها لن تحمل أي طابع تجاري أو دعائي. 

من جهتها أضافت الآنسة دانا الديراني، مديرة مشروع مسار-e ..

"تم تطوير بوابة مسار بدعم من الجمعية السورية للمعلوماتية ضمن إطار شراكة نموذجية تجسد تكاتف القطاعات في سورية لتقديم منتج يساهم في تطوير مهارات شبابنا وشاباتنا ويصل الى مستوى توقعاتهم ويخدم تقدمهم الاكاديمي والمهني وحتى الشخصي. مسار اليوم يقوم بإطلاق البوابة بشكلها الأساسي وسيعتمد تطويرها وإضافة البرامج وتحديثها على المستفيدين من شباب وشابات سورية وعلى المبرمجين السوريين الذين سيستطيعون تطوير برامجهم الخاصة وربطها مع البوابة بشكل مجاني مما سيضمن لهم العمل ضمن بيئة حرفية تساعد على تطوير قدراتهم ومهاراتهم البرمجية". 

للمزيد من المعلومات أو للتواصل مع مشروع مسار يمكنكم إرسال بريد الكتروني على العنوان: [email protected]

بواسطة
مشروع مسار
المصدر
زهرة سورية / دمشق

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. المشروع يتسب قيمتة من الهدف فقد تكون الاهداف غير سامية فيكون سبب في ضياع الشباب فنحن نتمنى ان يكون المشروع هادف حتى تحافض سورية على مصداقية القيادة العربية في التطور والتحديث

زر الذهاب إلى الأعلى