أخبار الرياضة

بطولة انكلترا: تشلسي يعزز موقعه في الصدارة ومانشستر يونايتد يستعيد المركز الثاني

عزز تشلسي موقعه في الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه ولفرهامبتون العائد حديثا الى دوري الاضواء 4-صفر
واستعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب المركز الثاني من ارسنال
بتغلبه على ضيفه ايفرتون 3-صفر، وخسارة الثاني امام مضيفه سندرلاند صفر-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
ورفع تشلسي رصيده الى 33 نقطة مقابل 28 لمانشستر يونايتد و25 لارسنال الذي يملك مباراة مؤجلة.
في المباراة الاولى على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن، حسم تشلسي المباراة في الدقائق ال22 الاولى بتسجيله 3 اهداف افتتحها الدولي الفرنسي فلوران مالودا من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (5)، وأضاف الدولي الغاني مايكل ايسيان هدفين الاول بضربة رأسية من مسافة قريبة (11) والثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة (22).
وعزز جو كول تقدم اصحاب الارض بهدف رابع في الدقيقة 56 من تسديدة قوية.
وخاض تشلسي المباراة في غياب 4 لاعبين اساسيين هم فرانك لامبارد والالماني مايكل بالاك والبرتغالي ديكو والعاجي ديدييه دروغبا بسبب الاصابة.
وفي الثانية على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر، فرض مانشستر يونايتد افضليته طيلة مجريات المباراة وتحديدا في الشوط الثاني الذي تمكن خلاله من تسجيل هدفين.
وضغط مانشستر يونايتد من البداية بحثا عن التهديف لكن دون جدوى واضطر الى انتظار الدقيقة 35 ليهز شباك ضيوفه عندما مرر المدافع الدولي الفرنسي باتريس ايفرا كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها الدولي الاكوادوري انطونيو فالنسيا برأسه الى دارين فليتشر المتربص عند حافة المنطقة فسددها بيمناه على الطائر في الزاوية اليمنى اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لحارس مرمى مانشستر يونايتد سابقا الدولي الاميركي تيم هاوارد.
وتابع مانشستر يونايتد افضليته في الشوط الثاني مع تحسن طفيف في اداء ايفرتون بدخول مهاجمه الدولي النيجيري اييغبيني ياكوبو الذي هيأ كرة للمغربي الاصل البلجيكي الجنسية مروان فلايني داخل المنطقة فسجل منها هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل.
ونجح مانشستر يونايتد في تعزيز تقده بهدف ثان عندما مرر قائده الويلزي راين غيغز كرة بذكاء الى مايكل كاريك غير المراقب داخل المنطقة فاطلقها بيسراه زاحفة عانقت شباك هاوارد (67)، قبل ان يختم فالنسيا المهرجان بهدف ثالث عندما تلقى كرة من بول سكولز، بديل المدافع البرازيلي رافايل، داخل المنطقة فسددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة لهاوارد (86).
وفي الثالثة على ملعب "استاديوم اوف لايت"، نجح سندرلاند في فرملة ارسنال وحرمانه من مواصلة مطاردته لتشلسي بفارق 5 نقاط عندما الحق به الخسارة الثالثة هذا الموسم بالفوز عليه بهدف وحيد سجله المهاجم دارين بنت في الدقيقة 71 رافعا رصيده الى 9 اهداف.
ووجه سندرلاند ضربة موجعة لارسنال كون الاخير كان يمني النفس بالفوز للابقاء على فارق النقاط الخمس قبل القمة الساخنة بين الفريقين اللندنيين الاحد المقبل.
وتابع ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي مسلسل نزيف النقاط فسقط في فخ التعادل مع ضيفه مانشستر سيتي 2-2 على ملعب انفيلد وامام 44164 متفرجا.
والتعادل هو الثاني على التوالي لليفربول على ارضه مقابل 5 هزائم وستة انتصارات، بعد التعادل الاول مع برمنغهام 2-2 في المرحلة الماضية علما بانه الاول على ارضه منذ مباراته المثيرة مع ارسنال في نيسان/ابريل الماضي التي انتهت بتعادلهما 4-4.
وبقي ليفربول سابعا بعدما رفع رصيده الى 20 نقطة بفارق 10 نقاط عن تشلسي المتصدر الذي يلعب مع ولفرهامبتون لاحقا، ما يعني تلاشي اماله في احراز اللقب الذي يبحث عنه منذ عام 1990. اما مانشستر سيتي فعزز موقعه في المركز السادس برصيد 21 نقطة بفارق الاهداف خلف استون فيلا الخامس والذي يحل ضيفا على بيرنلي لاحقا.
وخاض ليفربول المباراة الثانية على التوالي في غياب هدافه الدولي الاسباني فرناندو توريس بداعي الاصابة.
ولم ترق المباراة الى المستوى الجيد في الشوط الاول، بيد ان الامور تغيرت كليا في الثاني الذي شهد تسجيل 4 اهداف وتحديدا بعد افتتاح ليفربول للتسجيل عبر المدافع الدولي التشيكي مارتن سكرتيل في الدقيقة 50 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية.
وتحسن اداء مانشستر سيتي بعد الهدف ونجح في ادراك التعادل عبر مهاجمه الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور بضربة رأسية من ركلة ركنية اسكنها الزاوية اليسرى للحارس الاسباني خوسيه رينا (69).
ومنح ستيفن ايرلند التقدم للضيوف عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من شون رايت فيليبس فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار رينا (76)، لكن ليفربول لم يتأخر في ادراك التعادل وتحديدا بعد دقيقة واحدة عندما استغل الاسرائيلي يوسي بنعيون تسديدة للفرنسي دافيد نغوغ فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي.
وانقذ المهاجم الدولي اميل هيسكي فريقه استون فيلا من الخسارة عندما ادرك له التعادل في الدقيقة 86 بضربة راسية اثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى.
وتقدم بيرنلي منذ الدقيقة التاسعة بهدف لستيفن كالدويل بضربة راسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية.
وتعادل هال سيتي مع وست هام 3-3. وتقدم وست هام بهدفين نظيفين سجلهما المكسيكي غييرمو فرانكو بضربة راسية اثر ركلة ركنية (5)، وجاك كوليسون بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية (11). وانتفض اصحاب الارض وسجلوا ثلاثة اهداف عبر كارلتون كول (27 خطأ في مرمى فريقه) والغيني كامل الزيات من متابعته من مسافة قريبة لكرة من ركلة حرة جانبية (44) وجيمي بولارد (45 من ركلة جزاء)، بيد ان البرتغالي مانويل دا كوستا ادرك التعادل للضيوف في الدقيقة 69.
وفاز برمنغهام على فولهام بهدف وحيد سجله لي بوير في الدقيقة 16 بكرة ساقطة اثر انفراد بالحارس داخل المنطقة.
وتختتم المرحلة غدا الاحد فيلعب بولتون مع بلاكبيرن، وتوتنهام مع ويغان، وستوك سيتي مع بورتسموث.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 33 نقطة من 13 مباراة
2- مانشستر يونايتد 28 من 13
3- ارسنال 25 من 12
4- استون فيلا 22 من 13
5- توتنهام 22 من 12

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى