اقتصاديات

قطر الوطني يباشر أعماله في دمشق منتصف الشهر الجاري

أعلن بنك قطر الوطني QNB بدء مزاولة أعماله في سوريا اعتباراً من اليوم مع افتتاح أول فرع لبنك قطر الوطني – سورية في دمشق شارع بغداد.
و يخطط لتوسيع تواجده ليشمل 15 فرعا له في دمشق ومحافظات أخرى قبل نهاية العام القادم.

ويقدم QNB — سوريا، مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المصرفية وإدارة الثروات والخزينة للأفراد والشركات. وكون سوريا سوقاً واعدا يعتبر تواجد البنك عنصراً هاماً لإستراتيجيته التوسعية الدولية.

يذكر أن العلاقات التجارية الثنائية بين قطر وسوريا تشهد نموا مستمرا مع ارتفاع الفرص الاستثمارية والمشاريع التي تقوم بتنفيذها الشركات القطرية في سوريا. ومن المتوقع أن يلعب QNB — سوريا دوراً رئيسياً في الترويج للاستثمارات القطرية السورية المشتركة والعلاقات التجارية لكلا البلدين.

وكان QNB — سوريا أنهى آب الماضي عملية الاكتتاب الأولي العام بقيمة 1.700 مليار ليرة سورية (34 مليون دولار أمريكي، ممثلاً 34% من الحصة المتوافرة للاكتتاب الأولي العام حيث لقي العرض العام إقبالاً كبيراً من المستثمرين وشهد الاكتتاب نجاحاً منقطع النظير حيث تمت تغطية رأس المال المطروح بثلاثة مرات.
ويبلغ رأس مال البنك 100 مليون دولار وتبلغ حصة QNB% 49 من رأس المال ويساهم القطاع العام ومستثمرون من القطاع الخاص بنسبة 17%.

وتأسس QNB عام 1964 كأول بنك تجاري قطري، يتقاسم ملكيته جهاز قطر للاستثمار بنسبة 50% والقطاع الخاص بنسبة الـ 50% الباقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى