اقتصاديات

افتتاح معرضي بروجكت الباشق وسيرياستون

افتتحت فعاليات معرض بروجكت الباشق المتخصص بمواد ومستلزمات البناء، ومعرض سيرياستون المتخصص بمواد ومعدات واكسسوارات الرخام والحجر، على أرض مدينة المعارض بدمشق.
وصرح بسام حنا معاون وزير الإسكان والتعمير بأن المعرضين يشكلان "نافذة للإطلاع على أحدث تقنيات ومواد ومستلزمات البناء وصناعة الحجر بما يخدم قطاع الإنشاء والتعمير في سورية، مشيدا بـ "تنوع المشاركات المحلية والعربية والأجنبية"، وقال "تنوع المشاركة يجعلنا نتوقع للمعرض دور مهم في المساهمة في حركة التطور العمراني في سورية"، مرحبا في الوقت ذاته بـ "كل الشركات العارضة القادمة من خارج سورية".

حنا أضاف قائلا بأن "الآفاق المستقبلية في مجال البناء والتعمير في سورية مفتوحة ونتطلع إلى كل جديد في تقنيات البناء ومستلزماته خاصة بعد صدور عدد من القوانين الناظمة لقطاع الإسكان، هذه القوانين الداعمة لتحقيق شعار الوزارة القائل بتأمين مسكن لكل مواطن".

من جانبه قال تامر ياغي مدير مؤسسة الباشق المنظِّمة "أن المعرضين يقامان هذا العام بمشاركة قرابة المئة شركة يمثل جزء منها عدد من الشركات والماركة والعلامات التجارية المحلية والعالمية، من عدة دول أهمها تركيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والصين ومصر والأردن ولبنان والإمارات والسعودية وسورية".

وبحسب ياغي فإن المعرضين الذين يستمران حتى السبت القادم "يشهدان مشاركة فعالية من نقابتي مهندسي بيروت وطرابلس، وتقام على هامشهما ندوات متخصصة في مواضيع الزلازل ومعالجة السكن العشوائي ومعالجة النفايات الصلبة وغيرها، وهما يشهدان طرح منتجات متعلقة بمواد البناء تدخل السوق العربية لأول مرة".

وفيما يتعلق بالمساحة وعدد الزوار قال ياغي "سياستنا لا تقوم على جذب عدد كبير من الناس لزيارة المعرضين، إنما الاقتصار على المختصين من مهندسين ومقاولين والعاملين في دور الخبرة والاستشارة الهندسية، كما أنه ليس هناك بيع مباشر، وكل ذلك بغية الحفاظ على الطابع التخصصي وعدم تحويل المعرضين إلى مهرجان تسوُّق".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى