اقتصاديات

أكثرمن 40شركة بالمعرض الدولي الثاني للحلويات والشوكولا

افتتحت مساء الاثنين الدورة الثانية من المعرض الدولي للحلويات والشوكولا كاندي فير بمشاركة أكثر من 40 شركة محلية وعربية وأجنبية متخصصة بصناعة الحلويات والشوكولا وذلك في بفندق الفورسيزنز بدمشق.
وتشارك في المعرض شركات عاليمة من الصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين ومصر والأردن والسعودية وغيرها إضافة إلى بعض الشركات المحلية حيث تقدم العديد من أنواع وأصناف الحلويات والشوكولا الشرقية والغربية وجميع آلات ومعدات ومواد صناعتها.

وسيقام على هامش المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام العديد من فعاليات وعروض فنون صناعة الحلويات والشوكولا إضافة إلى عرض مجموعة من الشوكولا والحلويات الخاصة بالمناسبات إضافة إلى تقديم مجسمات من الحلويات لأماكن ومعالم تاريخية من سورية وتركيا بعد أن شهدت الدورة السابقة تقديم أكبر علبة حلويات في العالم مصنعة من الحلويات السورية الشهيرة.

وأكد محمد حمود مدير المؤسسة العامة للمعارض الأسواق الدولية في تصريح لسانا خلال الافتتاح أهمية المعارض المتخصصة في دعم وتطوير منتجات بعينها من خلال اللقاءات القيمة التي توفرها بين مختلف أطراف العملية الانتاجية والاحتكاك مع منتجات الشركات العربية والأجنبية المتقدمة بهذا المجال والاستفادة من خبرتها لافتاً إلى ما حققته صناعة الحلويات والشوكولا في سورية من شهرة عالمية استقطبت الكثير من المستهلكين من مختلف الدول. بدوره قال منظم المعرض عماد السرايري إن المعرض يمثل التجمع الأكبر للمهتمين بهذا القطاع في الأسواق المحلية وعدد من الأسواق المجاورة حيث تأتي أهميته من تنوع معروضاته واهتمام الشركات الأجنبية البالغ لدخول السوق السورية ورغبة الشركات المحلية بفتح أسواق جديدة لها بالخارج مع ازدياد الطلب على المنتجات السورية وطرح ما هو جديد بهذا القطاع من منتجات جديدة وأفكار متميزة وبالتالي يشكل فرصة للشركات الصناعية والتجارية العاملة في هذا القطاع للتسويق والترويج والتعريف وتبادل الخبرات.

وتبلغ قيمة الصادرات السورية من الحلويات نحو ثلاثة مليارات ليرة سورية سنوياً حيث تحتل قائمة الصناعات المصدرة إلى دول تعتبر شهيرة في هذه الصناعة منها ألمانيا وفرنسا واسبانيا وإيطاليا وروسيا واوكرانيا واليونان ودول الخليج العربي ومصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى