ثقافة وفن

“جيني إسبر” فتاة مسلمة

بمشاركة عدد من نجوم السينما في روسيا وأوروبا تجسد جيني إسبر حالياً دور فتاة مسلمة من أصول شرقية تعيش في روسيا ، حيث بدأت بتصوير مشاهدها في الفيلم الأوكراني الذي يخرجه الروسي “ينبيومي خيتشوف”.
حسبما ذكرت صحيفة الوطن السعودية أن دور جيني يدورحول الفتاة المسلمة التي تعيش في روسيا وتدرس هناك وتحافظ على شرقيتها وعلى تمسكها بالإسلام، رغم كل ما يعترض طريقها من مشكلات دينية وعرقية وعنصرية.

وويذكر أن آخر مشاركات جيني كانت في مسلسل "ممرات ضيقة" للكاتب فؤاد حميرة واخراج محمد الشيخ نجيب الذي ناقش قصة السجينات في السجون العربية، ومسلسل "سقف العالم" للمخرج نجدت أنزور والكاتب حسن م يوسف ، و"حادثة على الطريق"، والمسلسل البوليسي "جريمة بلا نهاية" للمخرج نبيل شمس وتأليف طارق برنجكجي الذي ناقش قضية السوريين العائدين إلى سوريا، والذين كانوا يعيشون في أوروبا ودول الخليج.

ويذكرأن مفتي سوريا سبق أن كرم جيني بإهدائها مصحف ، وصرحت جيني سابقاً أنها وضعت الحجاب في حضرة مفتي سوريا خلال تكريم لافت لها ضمن تكريم أسرة مسلسل "سقف العالم"، مشددة على أنها كـ"فنانة مسيحية" لا تفرّق بين مسلم ومسيحي، أو بين الإنجيل والقرآن فكلها كتب مقدسة،وأكدت أن تكريم المفتي لها "أثّر عليها كثيرا، وجعلها تشعر بأنها إنسانة فقط".

وبخصوص وضعها الحجاب أثناء تكريمها كانت قد أكدت جيني للعربية نت إنها "وضعت الحجاب احتراما للمفتي، وكان غطاء رأس؛ لأني أقابل شخصية مهمة بمقام سماحة المفتي. وعندما أدخل الكنسية أضع حجابا احتراما لمكان الكنيسة المقدسة.

تعليق واحد