سياسية

اعتقال زعيم كبير في مافيا نابولي الايطالية

اعلنت الشرطة الايطالية انها اعتقلت السبت في نابولي جنوب ايطاليا احد اكبر زعماء مافيا هذه المدينة لا كامورا ، وهو واحد من ثلاثين مطلوبا
وكان لويجي اسبوزيتو (49 سنة) احد زعماء اسرة نوفوليتا التي تنتمي الى المافيا مطلوبا منذ 2003 بتهمة الانتماء الى عصابة مجرمين من المافيا وتهريب المخدرات. وحكم عليه العام 2006 بالسجن تسع سنوات اثر ادانته بتلك التهم.
واعتقل اسبوزيتو في فيلا في بوزيليبو احد احياء نابولي الفخمة حيث كان يسكن منتحلا اسما مزورا. وهنأ وزير الداخلية روبرتو ماروني قوات الامن بهذا الاعتقال واعتبره "مهما جدا".
وفي حصيلة لما قامت به حكومة سيلفيو برلوسكوني على صعيد مكافحة المافيا خلال الاشهر ال18 الاخيرة، قال الوزير ان الشرطة الايطالية اوقفت اكثر من 3600 عنصر مافيا 15 منهم مدرجون على لائحة المطلوبين الثلاثين الاكثر خطرا في البلاد.
وتمكنت الشرطة الاسبوع الماضي من القضاء على جناح روسو، احد اخطر اجنحة "لا كامورا"، وذلك عبر اعتقال ثلاثة اشقاء يعتبرون من اكثر الاشخاص المطلوبين في ايطاليا.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانتال

زر الذهاب إلى الأعلى