سياسية

مجلس النواب الاميركي يدعم اسرائيل بشأن جرائم حرب غزة

استنكر مجلس النواب الأمريكي الثلاثاء تقريرا للامم المتحدة يتهم اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية حماس بارتكاب جرائم حرب في غزة ووصفه بانه متحيز وحث الرئيس باراك أوباما على رفض موافقة الأمم المتحدة على النتائج التي توصل اليها.
جاء تحرك مجلس النواب على الرغم من احتجاج مكتوب إلى المشرعين من قبل القاضي الجنوب افريقي ريتشارد جولدستون الذي قال ان تقريره عن الحرب في قطاع غزة في شهري ديسمبر كانون الاول ويناير كانون الثاني أسئ تقديمه.

وحذر معارضو تحرك مجلس النواب من أنه على الرغم من ان قرار المجلس غير ملزم فإنه سيضر بمصداقية الولايات المتحدة كوسيط في مساعي السلام في الشرق الاوسط.

غير ان رعاة قرار مجلس النواب الذي تم الموافقة عليه باغلبية 344 عضوا ورفض 36 عضوا قالوا انه من الضروري شجب التقرير رسميا لانه اظهر تحيزا وتحاملا على حليفة الولايات المتحدة اسرائيل.

وقال استيني هوير زعيم الاغلبية في مجلس النواب ان التقرير "يرسم صورة مشوشة". واضاف قوله إنه "يجسد ممارسة اختصاص اسرائيل دون كل البلدان الاخرى بالادانة."

وانتقد تقرير جولدستون الجانبين في الحرب التي قتل فيها 1387 فلسطينيا و13 اسرائيليا لكنه كان اشد انتقادا لاسرائيل. وامهل التقرير اسرائيل وحماس ستة اشهر لاجراء تحقيقات تتمتع بمصداقية والا واجهوا مقاضاة محتملة في لاهاي.

ونفت اسرائيل وحماس كلتاهما ارتكاب اي جرائم حرب. وانتقدت اسرائيل التقرير بوصفه متحيزا وقالت ان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة والمؤلف من 47 دولة والذي أمر باعداد التقرير متحاملا على الدولة اليهودية.
انور – مجلس النواب الامريكي يرفض تقرير كولدنسون
ان تقرير كولدن ستون يظهر الحقيقة ليس إلا فكيف يكون موضوع الحرب برأي امريكا ليس العراق اصبح فيه ابشع من فلسطين اين حقوق الانسان ليست ايران من يرعى الارهاب ليس الدول العربية تدعم حزب البعث ماذا ترى امريكا في هذا التقرير أين حكام العرب اليوم من الوضع العراقي الحالي ام اين العرب قبل تقرير كولدن ستون ام كانو يخشون على اموالهم في اكبر بنوك امريكاوالست اموال العرب نفسها تمرت فلسطين وليست قرارات دول العربية هي من مهدد اسرائيل لتجاوز على فلسطنيين اين دور الفضائيات العرربية من قضية الفلسطنية اليوم لا اريد ان كون راعي للسلام من اجل قول كلمة لطالما كانت حقيقة واليوم اصبحت عورة ان تنادي بها الدول العربية والمجتمع الدولي ليست حقوق الانسان أهم من اسلحة الدمار الشامل وليست الدماء العربية أهم من العلاقات العربية الاسرائيلة ام المصالح اهم من هذه الدمار؟

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى