أخبار الرياضة

فرنسا تهزم انجلترا بهدف وديا

تغلبت فرنسا على ضيفتها انجلترا بهدف في مباراة كرة القدم الودية الدولية التي جرت الليلة الماضية في العاصمة الفرنسية باريس.
وكانت هذه الهزيمة الأولى للمنتخب الانجليزي بقيادة مدربه الإيطالي فابيو كابيللو، كما ألقت النتيجة بظلالها على احتفال النجم ديفيد بيكام بمباراته الدولية المائة مع منتخب بلاده.

وبنزوله منذ البداية أصبح بيكام الذي يلعب لفريق لوس أنجيلوس جلاكسي الأمريكي خامس لاعب في تاريخ الكرة الانجليزية يحقق هذا الإنجاز.

لكن شارة قائد الفريق لم تزين ذراع بيكام كما اعتاد لسنوات فقد كانت بحوزة زميله ريو فرديناند.

ونال بيكام (32 عاما ) إنذارا في الشوط الأول وتم استبداله في الدقيقة 63 من المباراة.

أحرز الهدف نجم بايرن ميونيح فرانك ريبيري في الدقيقة 32 من ضربة جزاء احتسبها الحكم الألماني فلوريان ماير على الحارس الانجليزي ديفيد جيمس إثر عرقلته لمهاجم تشيلسي نيكولاس أنيلكا.

وحاول الضيوف التعويض لكن أصحاب الأرض فرضوا كلمتهم واستحوذوا على الكرة بفضل رقابتهم الناجحة للاعبي الوسط ستيفن جيرارد وجو كول والمهاجم الخطير روني.
تغييرات انجليزية
وفي الشوط الثاني أجرى كابيللو تغييرات كبيرة في فريقه فدفع بمايكل اوين وبيتر كراوتش وستيوارت داونينج وجوليون ليسكوت وبينتلي.

لكن الفرنسيين واصلوا سيطرتهم على مجريات اللعب وأنقذ الحارس الانجليزي كرة خطيرة من أنيلكا كما أخطأت تسديدة أخرى من فرانسوا مالودا مرمى جيمس.

في المقابل لم تثبت طريقة كابيللو في اللعب بمهاجم واحد فاعليتها فظهر روني في الشوط الأول وكراوتش في الشوط الثاني منعزلين عن خط وسطهم وسط رقابة دفاعية محكمة من أصحاب الأرض.

وتعد هذه الهزيمة حافزا قويا للمنتخب الفرنسي قبل نحو شهرين ونصف من خوضه نهائيات كأس أمم أوروبا في النمسا وسويسرا التي لم تتأهل لها انجلترا.

في المقابل يبدو ان أمام كابيللو عملا طويلا لتجديد شباب المنتخب الانجليزي وتطوير طريقة لعبه قبل بدء تصفيات كأس العالم.

وفي مباريات ودية أخرى تعادلت اسكتلندا مع كرواتيا بهدف، وفازت ايرلندا الشمالية على جورجيا بأربعة اهداف لهدف وانهزمت لوكسمبورج أمام ويلز بهدفين.