أخبار الرياضة

البحرين تكتفي بالتعادل السلبي

وقع منتخب البحرين لكرة القدم في فخ التعادل 0-0 مع نظيره النيوزيلندي، السبت على الاستاد الوطني في البحرين في ذهاب ملحق آسيا-اوقيانيا المؤهل الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
ويلتقي المنتخبان إيابا في نيوزيلندا في الخامس عشر من الشهر المقبل.

حضر المباراة جمهو غفير قدر بنحو ثلاثين ألف متفرج، تقدمهم الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

يتكرر السيناريو أكثر وأكثر مع منتخب البحرين، الذي كاد يحقق المفاجأة ويبلغ مونديال المانيا عام 2006، حين تخطى الملحق الآسيوي على حساب اوزبكستان والتقى مع ترينيداد وتوباغو في ملحق آسيا-الكونكاكاف، فعاد من ترينيداد بتعادل لكن إيجابي 1-1، قبل أن يسقط على أرضه وبين جمهوره 0 – 1 ويفقد فرصة التأهل.

ويقف "الأحمر" على بعد أكثر من شهر من مباراة الإياب الحاسمة في نيوزيلندا، حيث أن أي نتيجة فوز أو تعادل إيجابي ستكون في مصلحته، وستضعه بين نخبة منتخبات العالم في نهائيات المونديال للمرة الأولى في تاريخه.

من جهته، سيحاول منتخب نيوزيلندا حسم نتيجة الإياب، لبلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال اسبانيا عام 1982.

كما أن السيناريو ذاته يتكرر مع منتخب البحرين، الذي كان تعادل سلبا مع نظيره السعودي على نفس الملعب في ايلول/سبتمبر الماضي، قبل أن يخطف منه تعادلا 2-2 في الرياض في الثواني القاتلة ويتأهل لخوض الملحق الأخير.

ومنتخب البحرين هو أمل المنتخبات العربية الآسيوية بالمشاركة في مونديال جنوب افريقيا، بعد أن واظبت على الحضور في كأس العالم منذ 1982 عبر الكويت، ثم العراق في 1986 والامارات في 1990 والسعودية أعوام 1994 و1998 و2002 و2006.

– مثل البحرين: محمد السيد جعفر- محمد حبيل وفوزي عايش وسيد محمد عدنان سيد وحسين بابا ومحمود جلال ومحمد سالمين وسلمان عيسى "محمود عبد الرحمن" وعبدالله عمر وحسين علي "اسماعيل عبد اللطيف" وجيسي جون "علاء حبيل".

– مثل نيوزيلندا: مارك باستون- طوني لوكيد وبن سيغموند وايفان فيسيلتش وراين نيلسون وسيمون ايليوت وتيم براون وشاين شميتز وكريس كيلن وليو بارتوس وروري فالون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى