سياسية

الفلبين: منخفض بارما يتسبب بمقتل وفقدان 292 شخصا

قال مسؤولون الجمعة، إن ما لا يقل عن 97 شخصا لقوا مصرعهم في الفلبين وفقد 195 آخرون يعتقد أنهم في عداد الأموات، جراء الانهيارات الطينية التي تسبب بها منخفض بارما الموسمي في منطقة بينغوت.
وقال إيلمر فوريا مفوض الشرطة في المنطقة إنه تم العثور على أربعة أشخاص على قيد الحياة تحت الأنقاض في حين أصيب 24 آخرون عندما بدأت الانهيارات الطينية الخميس واستمرت طوال الليل وحتى صباح اليوم التالي.

 وبارما الذي تم تخفيض تصنيفه من إعصار إلى منخفض موسمي، أدى إلى هطول المزيد من الأمطار الغزيرة التي زادت التربة، المشبعة بالماء أصلا، لزوجة ما أدى إلى انهيارها.

وامتدت الفيضانات لتشمل 32 بلدة ومدينتين هما داغوبان وأوردانيتا، وفقا لما أكده روكي باران متصرف منطقة بانغاسنان، الذي قال إن نحو 35 ألف شخص لجئوا إلى مراكز الأخلاء.

وأضاف باران "لقد هرع السكان إلى تسلق سطوح المنازل وأجروا نداءات وبعثوا برسائل قصيرة طلبا للنجدة، لكن عربات الإنقاذ لم تستطع الوصول بسبب علو المياه الذي غطى المنازل ذات الطابق الواحد.. فتم نشر قوارب مطاطية."

وتنبأت السلطات المحلية أن بارما الذي يعرف باسم محليا "بيبينغ" لن يتسبب في أمطار غزيرة، لكن مع تشكله بسرعة خلال الأيام الماضية، أصبحت المياه العدو الأول للفلبين، حيث بلغ منسوب الأمطار نحو 36 إنشا، ما زاد الأوضاع سوءا بعد تعرض البلاد لإعصار كيتسانا مؤخرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى