اقتصاديات

تداولات بورصة دمشق ليوم الخميس 1/10/2009

شهدت جلسة ما قبل الافتتاح لهذا اليوم أوامر بيع مكثفة على عدد لا بأس به من الاسهم المدرجة مع بقاء سهم شركة بنك بيمو السعودي الفرنسي كإستثناء وحيد حيث ما زال هذا السهم يشهد طلبات شراء مكثفة على الحد الاعلى المسموح به في الجلسة الواحدة و ذلك استمرارا لعملية
بداية جلسة التداول شهدت عمليات بيع و شراء ضعيفة جداً ولم تشهد اغلب الشركات اي تداولات على اسهمها . اما ما كان ملفتاً في جلسة التداول فهو تفوق بنك سورية و المهجر على سهم شركة بنك سورية الدولي الاسلامي في احتكار احجام التداول خلال الجلسة لأول مرة منذ فترة طويلة كان بها سهم الاسلامي هو المسيطر ليتصدر بالتالي قائمة اكثر اسهم الشركات تداولاً حتى نهاية الجلسة مغلقاً بالتالي على انخفاض عند سعر 1100 ليرة للسهم الواحد . و تبعه في احجام التداول كل من سهم شركة بنك سورية الدولي الاسلامي الذي انخفض هو الاخر و اغلق على سعر 867 ليرة للسهم الواحد , و سهم المتحدة للتأمين و اغلق على سعر 837 ثم جاء سهم المجموعة المتحدة للنشر و الاعلان و التسويق الذي اغلق على مستوى 422.5 ليرة للسهم الواحد.

اما فيما يخص باقي الاسهم المدرجة فلم يشهد سهم البنك العربي اي تداولات على اسهمه و اغلق عند مستويات اغلاقه الجلسة الماضية و بسعر 1221 , واغلق سهم بنك عودة عند اغلاقه السابق بالرغم من تداوله ل 30 سهماً عند مستوى 1626 مثله مثل سهم بنك بيمو الذي اغلق على سعر 1214 وسهم المصرف الدولي الذي اغلق على سعر 1411 و سهم الاهلية للنقل و اغلق على مستوى 1279 ليرة للسهم الواحد و سهم الاهلية لصناعة الزيوت النباتية 751 و سهم الشركة الهندسية الزراعية للإستثمارات – نماء- و الذي اغلق على سعر 761.5 للسهم الواحد .

اما فيما يخص حجم التداول الاجمالي فقد بلغ 6,476,812 مليون ليرة سورية حيث تم تداول 6830 سهماً نفذت من خلال 60 عقداً . اما بمقارنة اسعار اغلاق اسهم الشركات لهذا اليوم فقد اظهرت اسهم شركة واحدة ارتفاعاً على اسعار اسهمها مقابل انخفاض على اسعار اسهم 3 شركات اخرى .

اما فيما يخص اكثر الخاسرين فقد كان سهم شركة بنك سورية والمهجر الذي تراجع بنسبة 1.96% . و كان اكثر الرابحين سهم شركة المجموعة المتحدة للنشر والاعلان والتسويق الذي ارتفع بنسبة 1.73% عند نهاية جلسة تداول اليوم .

المصدر
العالمية الاولى للاستثمارات المالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى