اقتصاديات

انطلاق فعاليات ندوة الامن الصناعي في حلب

انطلقت اليوم فعاليات الندوة التي يقيمها مجلس مدينة حلب بالتعاون مع نقابة المهندسين وغرفتي التجارة والصناعة حول الامن الصناعي والسلامة المهنية.
وبين الدكتور تامر الحجة محافظ حلب مدى اهمية اجراءات الامن الصناعي والسلامة المهنية التي تعتبر ركيزة اساسية في نجاح المشروعات الصناعية واستمراريتها لافتاً لاهيمة اقامة هذه الندوة في مدينة حلب عاصمة الصناعة السورية لبناء ثقافة الامن الصناعي وتهيئة ظروف عمل اكثر امنا لتفادي المخاطر والحوادث المفاجئة والمحافظة على صحة العاملين وسلامتهم والتقليل من الحوادث الصناعية وتخفيف آثارها.

وأشار إلى وجود 21 موقعاً صناعياً في مدينة حلب تحتاج لمتابعة الأمور المتعلقة بالسلامة المهنية والامن الصناعي من خلال التوصيات التي سيتم إعدادها في نهاية برنامج عمل الندوة لتطبيقها على ارض الواقع مشيراً إلى تجهيز فوج اطفاء حلب خلال العام الماضي بمعدات وتجهيزات متطورة بلغت قيمتها 200 مليون ليرة يتم حاليا التدريب على كيفية استعمالها بالطريقة المثلى.

بدوره أشار الدكتور معن الشبلي رئيس مجلس مدينة حلب إلى التطور التقني العالمي في مختلف الصناعات الذي نتج عنه الكثير من المخاطر التي ينبغي تداركها لتجنب الوقوع في خلال الاهتمام بنشر ثقافة الامن الصناعي والسلامة العامة والحرائق واسبابها وطرق مكافحتها والحد منها ومبادئ الاسعافات الاولية وكيفية حماية بيئة العمل وتوفير ظروفها الامنة للحيلولة دون وقوع اصابات سيما وان احصائيات منظمة العمل الدولية تشير لتعرض 110 ملايين عامل لاصابات عمل مختلفة منها 180 الف اصابة تؤدي إلى الوفاة وبذلك يكون المعدل اربع اصابات في كل ثانية وحادث خطير كل 3 دقائق.

وقدمت المهندسة لمى معمار عضومجلس مدينة حلب عرضا تحدثت فيه عن تعاون عدة جهات ممثلة بمجلس المدينة ونقابة المهنسين وغرفتي الصناعة والتجارة لنشر ثقافة التوعية الشاملة اضافة لتشكيل لجان تعمل على تقصي واقع المنشات التجارية والصناعية في مدينة حلب خاصة بعد اندلاع عدة حرائق ضخمة خلال الفترة الماضية ادت لخسائر مادية وبشرية منها 2263 حريقاً خلال عام 2007 أدت إلى133 حالة وفاة و182 إصابة وفي عام 2008 /1893 حريقاً كانت نسبة الحرائق الكهربائية منها 378 حريقاً.

وقدم مجموعة من اطفال طلائع البعث عرضا مسرحيا توجيهيا عن كيفية الاستخدام الامثل للتيار الكهربائي كما رافق افتتاح الندوة التي تستمر يومين معرضا شاركت فيها 7 شركاًَ.

وسيتم خلال الندوة مناقشة عدة عناوين حول سلامة المنشات والابنية والأمن الصناعي والسلامة والاصابات وطرق الوقاية منها والتامين والانذار المبكر عن الحرائق وطرق مكافحتها.

وحضر الافتتاح عبد القادر المصري امين فرع حزب البعث في حلب وعدد من أعضاء قيادة الفرع ومديرالصناعة واعضاء مجلس مدينة حلب.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا اعمل خارج البلدبمهنة استشاري امن وسلامة مهنية ومعي شهادات دولية بالامن والسلامة المهنية NEBOSH and OSHA حصلت عليهم خلال عملي وخبرتي خارج اليلد هل يحق لي انا اعمل بهذا الاختصاص في بلدي الحبيب سوري

زر الذهاب إلى الأعلى