سياسية

مقتل شخصين مطلوبين في اشتباك مع الجيش اللبناني

قتل لبنانيان مطلوبان من القضاء والقوى الامنية في شرق لبنان فجر الاربعاء في تبادل اطلاق نار مع الجيش الذي كان يحاول القاء القبض عليهما
حسب
ما افاد بيان صادر عن الجيش اللبناني.
وجاء في بيان صادر عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش ان "قوة من الجيش قامت بمداهمة اماكن في بلدة مجدل عنجر يوجد فيها بعض المطلوبين للعدالة".
واشار البيان الى ان "المطلوبين بادروا الى اطلاق النار على القوة المتدخلة، فجرح احد العسكريين. وردت القوة على النار بالمثل، ما ادى الى مقتل كل من علي محمد ابو عباس المعروف بعلي العطار وعمار محمد حسين".
واوضح البيان ان المطلوبين كانا اقدما "على الاعتداء في وقت سابق على عناصر امنيين خلال قيامهم بوظيفتهم"، وانهما "مطلوبان بمذكرات توقيف في جرائم خطف احد العسكريين، والقاء رمانات يدوية بالقرب من مدرسة مجدل عنجر الرسمية (…) واشتراكهم في السطو على مصرف في شتورا (شرق) ومحلات مجوهرات في عنجر (شرق)".
وقال البيان ان "القوى العسكرية تتابع اجراءاتها الامنية لملاحقة المطلوبين الآخرين".
واوضح مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان القتيلين يعملان مع "مجموعات خارجة عن القانون، وهما ضد الدولة وضد هيبة الدولة، وقد نفذا سرقات واعتداءات على القوى الامنية".
ونفذ مسلحون في 21 نيسان/ابريل 2009 عمليتي سطو الاولى في مصرف في شتورا في البقاع اللبناني وقدرت المسروقات منه باكثر من 150 الف دولار، والثانية في محل للذهب في عنجر وتخللها اضرام نار في سيارة مسروقة كان يستخدمها المسلحون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى