سياسية

مقتل فلسطينيين اثر غارة اسرائيلية في رفح

افاد مسؤول طبي فلسطيني نه تم صباح الاربعاء انتشال جثتي فلسطينيين قتلا اثر تعرض انفاق لقصف جوي اسرائيلي فجرا في رفح جنوب قطاع غزة.
وقال
الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة انه "تم صباح اليوم انتشال جثتي شهيدين من تحت الانقاض جراء القصف الصاروخي الذي نفذته الطائرات الحربية فجرا".
واوضح ان احد القتيلين اللذين نقلا الى مستشفى محلي في رفح "هو رزق محمد المصري (28 عاما) فيما الثاني لا يزال مجهولا وهو في العشرينات" مشيرا الى ان "خمسة اخرين لا يزالون مفقودين".
وكان حسنين اكد في وقت سابق انه تم انتشال اربعة مصابين ثلاثة منهم في حالة خطرة اصيبوا جراء القصف الجوي الاسرائيلي على منطقة الشريط الحدودي في رفح، فيما افاد مصدر امني وشهود ان سبعة مواطنين يعملون في الانفاق في عداد المفقودين.
واغار الطيران الاسرائيلي على المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر التي يتنتشر فيها مئات الانفاق بعد منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء ردا على اطلاق صاروخين مساء الثلاثاء من قطاع غزة على اسرائيل، حسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي ومصادر فلسطينية.
وتنتشر مئات الانفاق في المنطقة الحدودية بين شقي رفح الفلسطيني والمصري ويستخدمها فلسطينيون لاعمال التهريب من مصر الى قطاع غزة الخاضع لحصار اسرائيلي منذ ان سيطرت عليه حماس في منتصف حزيران/يونيو 2007.
وتؤكد اسرائيل انها دمرت عشرات الانفاق خلال هجومها على قطاع غزة بين كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009 والذي اسفر عن مقتل اكثر من 1400 فلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى