علوم وتقنيات

لا تبحث عن جيسيكا أو أوباما على الإنترنت .. فذلك خطر

أظهر تقرير حديث، أن البحث عن بعض مشاهير هوليوود على شبكة الإنترنت، قد يسبب مشاكل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، بسبب ما قد تحمله المواقع التي قد تصل إليها من فيروسات.
وأظهر التقرير الذي نشرته شركة McAfee المتخصصة ببرامج الحماية لأجهزة الكمبيوتر أن النجمين جيسيكا بيل، وبراد بيت هما الأكثر خطراً على أجهزة الكمبيوتر، وأن البحث عن مواد لها علاقة بالنجمين على محركي البحث غوغل وبينغ، قد يعرضك للخطر.

 وبين التقرير أن النجم الأخطر على الإطلاق هي النجمة جيسيكا بيل، والتي بين التقرير أن خمس نتائج البحث المتعلقة بها تحتوي على مخاطر لجهاز الكمبيوتر، سواء كان البحث يتعلق بصورها أو مقاطع فيديو أو مواقع إلكترونية خاصة بها.

وجاءت في المرتبة الثانية النجمة المغنية بيونسي، تلتهما نجمة مسلسل "فريندز" الكوميدي النجمة جينيفر أنيستون، فيما جاء رابعاً لاعب كرة القدم توم برادي، وتراجعت النجمة التلفزيونية جيسيكا سمسون وخرجت من قائمة الخمسة الأوائل.

واحتل النجم الشهير براد بيت المركز العاشر في قائمة الأخطر بين النجوم، بعدما كان يحتل القائمة في العام الماضي.

ويقول شين كيتس من شركة McAfee : "بيل أصبحت مشهورة جداً الآن .. وهذا يدل على أن محتالي الشبكة يعلمون تماماً ما يفعلون، فهم يتابعون أشهر النجوم، وينثرون منتجاتهم في مواقع هؤلاء النجوم لعلمهم أن الجميع سيبحث عنهم."

وأبدت الشركة التي أجرت البحث على 900 موقع إلكتروني و 150 رنة هاتف نقال على الشبكة، استغرابها من وجود الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل في مواقع متأخرة في القائمة، إذ احتلا الأماكن 34 و 39 على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى