علوم وتقنيات

قراصنة يزعمون سرقة بيانات جديدة من سوني

زعمت مجموعة الليلة الماضية أنها اخترقت عدة مواقع الكترونية لشركة سوني باستخدام برنامج بدائي وسرقت بيانات مليون مستخدم.
يمثل الهجوم على موقع سوني بكتشرز وموقعين الكترونيين آخرين لسوني في هولندا وبلجيكا احراجا جديدا للشركة اليابانية العملاقة للالكترونيات التي لاتزال تكافح من أجل التصدي لاختراق كبير لشبكتها الترفيهية على الانترنت في أبريل الماضي.
وجرى أحدث هجوم من جانب مجموعة تطلق على نفسها لولز سيكيورتي، وقالت المجموعة المجهولة على موقعها الالكتروني انها نفذت الهجوم لكشف العيوب الامنية لشركة سوني وأن كل البيانات التي حصلت عليها كانت في شكل نصوص عادية وليست مشفرة.
وقالت المجموعة ان الهجوم جرى باستخدام برنامج اس كيو ال انجنكشان «وهو أحد أكثر البرامج ضعفا وبدائية حيث ينبغي علينا كلنا أن نعرف ذلك اعتبارا من الآن». وقالت المجموعة في بيان انه «من مجرد عملية حقن واحدة، اطلعنا على كل شيء، فلماذا تضع مثل هذه الثقة على شركة تسمح لنفسها بأن تكون عرضة لتلك الهجمات البسيطة».
وقامت المجموعة بنشر مجموعة من المعلومات التي حصلت عليها من سوني تشتمل على آلاف الاسماء والعناوين وكلمات مرور المستخدمين الذين دخلوا مسابقات سوني.
وقد انخفض سهم سوني كورب بنسبة 0.61% في بورصة طوكيو مع نهاية التعاملات اليوم بعد الاعلان عن هذا الاختراق لعدة مواقع الكترونية للشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى