أخبار البلد

مجلـس الشعـب يطالـب بموقـف عربـي موحـد ووضـع حـد للغطـرسة الإسـرائيليـة

خصص مجلس الشعب جلسته التي عقدها مساء أمس برئاسة الدكتور محمود الأبرش رئيس المجلس للوقوف مع شعبنا الفلسطيني في غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية تشنها عليه سلطات الاحتلال الاسرائيلي.
وقال الدكتور الأبرش إن شعبنا الفلسطيني في غزة يواجه أبشع عدوان لم تعرفه البشرية منذ مجزرتي دير ياسين وقانا مؤكداً أن المشروع الصهيوني الأمريكي سينحسر أمام النضال الذي خاضته شعوب منطقتنا عبر التاريخ ودحرت فيه جميع الغزاة.

وطالب رئيس مجلس الشعب الأحزاب والقوى والفعاليات الاجتماعية والسياسية والشعبية العربية والصديقة بالعمل على مساندة شعبنا الفلسطيني في غزة المحاصرة كما دعا الحكومات والمؤسسات الرسمية العربية الى اتخاذ موقف عربي موحد لنصرة الشعب الفلسطيني ووقف العدوان والحصار المفروض عليه وتمكينه من استرجاع حقوقه كما ناشد الضمير العالمي لوقف المجازر الوحشية التي ينفذها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني المناضل.

وأضاف الدكتور الأبرش أن ثقافة المقاومة هي خيار ضروري لمستقبل شعبنا في مواجهة المشاريع والمخططات الهادفة للنيل من وجودنا والسيطرة على مقدراتنا مؤكداً وقوف سورية الى جانب المقاومة حتى تحرير الأرض واستعادة الحقوق المشروعة. كما أدان أعضاء المجلس العدوان الإسرائيلي السافر مؤكدين ان هذا العدوان يشكل محرقة وحرب إبادة جماعية وانتهاكا فاضحا لجميع القوانين والأعراف الدولية وجريمة ضد الإنسانية جمعاء.

وطالب أعضاء المجلس بموقف عربي موحد لتحقيق الحد الأدنى من التضامن العربي ووضع حد للغطرسة الإسرائيلية والمخططات الصهيونية التي تستهدف الشعب العربي بأكمله.

وأكد أعضاء مجلس الشعب أهمية الدعوة التي وجهها السيد الرئيس بشار الأسد لعقد قمة عربية طارئة لمعالجة الموقف المأساوي في قطاع غزة واتخاذ قرارات فاعلة تسهم في ردع العدوان ودعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال وفك الحصار الجائر وفتح جميع المعابر بشكل دائم.

ودعا أعضاء المجلس المجتمع الدولي إلى أن يتحمل مسؤوليته إزاء ما يحدث ضد الشعب الفلسطيني في غزة مطالبين الدول العربية بقطع علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع العدو الصهيوني الذي يستهدف من عدوانه تصفية القضية الفلسطينية.

وحيا أعضاء المجلس تضحيات شعبنا الفلسطيني ووقفته بوجه الاحتلال الاسرائيلي وآلته العسكرية وأرواح الشهداء الأبرار الذين سقطوا في حرب الإبادة المتواصلة التي تشنها اسرائيل على الشعب الفلسطيني الأعزل.

حضر الجلسة الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي وغياث جرعتلي وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى