سياسية

فرنسا تدعو المجتمع الدولي الى “انقاذ الشعب السوري”

دعت فرنسا الى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا المجتمع الدولي الى “انقاذ الشعب السوري” بعد ورود أنباء تفيد بأن القوات السورية تحضر لاقتحام مدينة حمص.
وقال برنار فاليرو المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية يوم 10 ديسمبر/كانون الأول إن فرنسا "تعرب عن قلقها الشديد تجاه المعلومات عن عملية عسكرية ضخمة تستعد لها السلطات الامنية السورية ضد مدينة حمص".

وأضاف المتحدث إن بلاده "تحذر الحكومة السورية من انها ستحمل السلطات السورية مسؤولية اي اعمال ضد السكان"، مؤكدا أنه "يجب على المجتمع الدولي بأسره ان يحشد نفسه لانقاذ الشعب السوري".

من جانبها نفت الحكومة السورية بشكل قاطع استعدادها لاي حملة امنية في حمص، واتهمت معارضيها بحمل السلاح.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي ان القوات السورية موجودة لحماية المدنيين والحفاظ على النظام والامن الذي ينتهكه اولئك الذين يحملون السلاح ضد الدولة، مضيفا ان رواية سلمية الاحتجاجات لم تعد رواية مقبولة لوصف ما يجري في بعض المناطق وقال ان سوريا تحتاج الى تحول وليس مواجهة مسلحة.

كما وأكد ناشط من سكان حمص انه ليست هناك مؤشرات على حشد للقوات حول المدينة. وقال "قمت بجولة حول المدينة ولم ار اي شيء غير معتاد انها نفس نقاط التفتيش ونفس عدد الجنود".

وكان المجلس الوطني السوري المعارض قال في بيان بشأن حمص ان المعلومات الواردة من ناشطين في حمص تشير الى أن النظام السوري يعد لارتكاب مجزرة في المدينة ليخمد شعلة الثورة ويرهب بقية المدن السورية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى