سياسية

إسرائيل تجدد إتهاماتها.. حماس قامت بتجربة ثانية لصاروخ بعيد المدى

جددت إسرائيل إتهامها لحركة المقاومة الإسلامية حماس بسعيها لتطوير قدرتها الصاروخية, وتهريب كميات كبيرة من الأسلحة لقطاع غزة وخاصة الصواريخ بعيدة المدى وأخرى مضادة للطائرات والدروع.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية, أن عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحماس, أجروا بعد ظهر أمس " الجمعة" تجربة (ثانية) قالت إسرائيل أنها ناجحة لإطلاق قذيفة صاروخية بعيدة المدى, مماثلة للصاروخ الذي أكد رئيس الشباك الإسرائيلي أن مداه يصل أجزاء في تل أبيب "المركز السياسي الإسرائيلي".

وفي السياق ذاته نقل موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية, عن مصادر أمنية فلسطينية قولها.. أن حركة حماس قامت خلال الأشهر الأخيرة بتهريب كمية كبيرة جدا من الأسلحة المتطورة إلى القطاع, ومن بينها قذائف صاروخية (إيرانية) الصنع من طراز "فجر" يبلغ مداها 75 كيلومترا، وصواريخ مضادة للطائرات وصواريخ مضادة للدروع.

ومن جانبه وصف الخبير العسكري حلمي موسى في تصريحات سابقة لـ"قدس نت", الاتهامات الإسرائيلية بمحاولة نسج خيوط إعتداء جديد على قطاع غزة عبر التمهيد للمخطط الإسرائيلي الذي بدأ بكشف تجارب صاروخية تهدد إسرائيل تقوم عليها حركة حماس في قطاع غزة.

وفي الاوانة الأخيرة شنت إسرائيل سلسلة إتهامات على الصعيد الجنوبي والشمالي, المتمثل بحركة حماس في غزة, وحزب الله في جنوب لبنان, بأنهم على تطور متواصل في تهريب الأسلحة التي تهدد أمن إسرائيل, في الوقت ذاته حذر حسن نصر الله الأمين العام للحزب إسرائيل من مغبة شنها أي عدوان جديد على لبنان قائلاً " بداية الحرب ستكون ضرب ما هو أبعد من الأماكن التي إستهدفها الحزب خلال حرب تموز 2006 على لبنان ".

المصدر
زهرة سورية / القدس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى