أخبار البلد

سورية تدين تفجير الاسكندرية الإرهابي وتؤكد وقوفها إلى جانب مصر

أدانت سورية بقوة التفجير الإرهابي الآثم الذي وقع قرب كنيسة في مدينة الاسكندرية بمصر الشقيقة.
حيث إن سورية إذ ترى أن مثل هذه الجرائم الإرهابية إنما تستهدف الوحدة الوطنية والتعددية الدينية في مصر أو فى غيرها من بلداننا العربية تقف إلى جانب الشقيقة مصر في تصديها للإرهاب ومحاربتها لكل ما من شأنه الإضرار بالوحدة الوطنية المصرية.

و أعرب المصدر عن تعازي سورية لمصر ولذوي الضحايا الأبرياء والتمنيات للجرحى بالشفاء العاجل مؤكدا أن سورية على ثقة بأن الشقيقة مصر حريصة على وحدتها الوطنية وعلى عروبتها.

وكانت السلطات المصرية أعلنت مقتل 21 شخصا وجرح 79 آخرين في حادث انفجار سيارة مفخخة وقع أمام كنيسة في مدينة الاسكندرية في ساعة متأخرة من الليلة الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن المتحدث باسم وزارة الصحة عبد الرحمن شاهين قوله إن عدد حالات الوفيات ارتفع إلى 21 حالة.

كما قال مدير الشؤون الصحية بالاسكندرية سلامة عبد المنعم إن 79 شخصا أصيبوا وإن الاصابات تراوحت بين كسور وحروق وجروح قطعية. كما ذكر مصدر طبي أن المصابين يتلقون العلاج في مستشفيات في المدينة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان إنه من المرجح أن تكون العبوة المتفجرة في حادث الاسكندرية محمولة من قبل انتحاري لقي مصرعه في الحادث. وأضافت أن ملابسات الانفجار تشير إلى ضلوع عناصر خارجية في الحادث.

وطالب الرئيس المصري حسني مبارك بكشف المسؤولين عن الانفجار داعيا الشعب المصري إلى الوقوف في مواجهة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى