أخبار البلد

اجتماع أمناء وقيادات فروع الحزب يستعرض المستجدات السياسية والأوضاع الاقتصادية.. بخيتان: التأكيد على ثقافة المقاومة لاسترجاع الأرض والحقوق.. تحصين الاقتصاد وترسيخ دعائم النمو

عقد أمس في طرطوس اجتماع لأمناء وقيادات فروع الحزب في المحافظات والجامعات برئاسة الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد سعيد بخيتان وحضور أعضاء القيادة القطرية تم
خلاله استعراض المستجدات السياسية والأوضاع الاقتصادية والتطورات التي شهدتها خلال السنوات العشر الماضية إضافة إلى عدد من المسائل الفكرية والتنظيمية.

وقدم الأمين القطري المساعد خلال الاجتماع عرضاً سياسياً واقتصادياً شاملاً تناول فيه المراحل والمحطات الهامة والنجاحات التي قطعتها مسيرة التطوير والتحديث وتوقف عند أبرز النجاحات التي حققتها سورية على مختلف الساحات العربية والإقليمية والدولية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

وأوضح بخيتان أن هذه النجاحات التي تحققت أكدت في مجملها صوابية الرؤية والمواقف المبدئية للرئيس الأسد إزاء مختلف القضايا انطلاقاً من إيمانه الراسخ بثوابت الأمة ومصالح الشعب والتصدي للمشروعات التي تستهدف الأمة حاضراً ومستقبلاً.

وأشار الأمين القطري المساعد إلى أن جماهير الأمة وقيادة الحزب والشعب تعبر باستمرار عن اعتزازها وفخرها بمواقف سورية ونهجها وثوابتها القومية التي تنطلق من الالتزام بقضايا الوطن والمواطن والتمسك بحقوق الأمة ومصالحها وكرامتها وهي تواجه بثبات وعزم وإرادة وطنية مستقلة الظروف والصعاب والمستجدات الطارئة والاستهدافات المشبوهة التي أرادت النيل من صمود الأمة ومن مواقف سورية.

واستعرض بخيتان التطورات الراهنة والتحولات التي تشهدها الساحة الدولية وتناول زيارة الرئيس الأسد إلى دول أمريكا اللاتينية وإسبانيا وتونس وأهميتها في بناء جسور الثقة والتعاون والتنسيق بين سورية والدول الشقيقة والصديقة مشيراً إلى تأكيد رؤساء هذه الدول على الدور الرائد للرئيس الأسد في دعم قضايا الحرية والاستقلال الوطني والأممي.

وأكد الأمين القطري المساعد أن المواقف الصلبة لابد أن تقابلها تحديات أكبر وكلما اشتد التمسك بالثوابت القومية اشتدت الهجمة والاستهداف وهذا يتطلب المزيد من التضامن العربي والإقليمي لبناء شرق أوسط جديد قائم على العدالة والانتماء وثقافة المقاومة لاسترجاع الأرض والحقوق.

وقال إن قيادة الرئيس الأسد في هذه الظروف الصعبة والدقيقة تشكل مخزوناً قومياً لأمتنا العربية ورصيداً وطنياً لشعبنا العربي يسجله التاريخ بصفحات ناصعة من العطاء والأداء باعتبارها مرجعية للأجيال التي تتطلع إلى بناء مستقبلها واستقلالية قرارها الوطني.

وتناول بخيتان أبرز الانجازات التي تحققت خلال السنوات العشر الماضية في المجال الاقتصادي والتنموي والجهود المبذولة لرفع مستوى معيشة المواطن وتحصين الاقتصاد وترسيخ دعائم النمو منوهاً بأهمية التشريعات والقوانين التي صدرت خلال الفترة الماضية والتي شكلت الأرضية المناسبة والبيئة المتميزة لدفع عملية التنمية الشاملة التي تشهدها سورية في مختلف المجالات.

وأكد بخيتان أهمية الاجتماعات واللقاءات الحزبية والشعبية وضرورة التواصل مع الجماهير والوقوف عند المشكلات والعقبات التي تعترض سير العمل الحزبي والشعبي منوهاً بسلوك البعثي وقيم المناضل كقدوة تؤثر الغيرية على المصالح الفردية والآنية لما فيه مصلحة الوطن وتحسين مستوى معيشة المواطن وربط الإنتاج بالاستهلاك بما يحقق التوازن المطلوب.

وفي ختام اللقاء أجاب الأمين القطري المساعد عن تساؤلات ومداخلات أعضاء قيادات الفروع وتمنى لهم المزيد من النجاح والتقدم في عملهم.

وكان الأمين القطري المساعد وعدد من أعضاء القيادة القطرية وأمين فرع الحزب بطرطوس زاروا مشروع مبنى فرع طرطوس الجديد للحزب واطلعوا على سير العمل حيث أكد بخيتان ضرورة العمل على إنجاز المشروع وفق البرنامج الزمني المحدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى