أخبار الرياضة

الجيش يفوز على الوحدة والجلاء على الاتحاد في دور الأربعة للرجال بكرة السلة

فاز فريق الجيش على جاره الوحدة 66-59 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس ضمن منافسات دور الأربعة للرجال بكرة السلة والذي شهد أيضاً فوز الجلاء على جاره الاتحاد 81-67 .
ففي صالة الفيحاء الرياضية بدمشق تمكن فريق الجيش من حسم لقاء الذهاب مع الوحدة بفارق 7 نقاط بعد مباراة قوية ولاسيما في ربعها الأخير الذي حسمت فيه نتيجة المباراة في الثواني الأخيرة.

وفي الربع الأول من المباراة سيطر لاعبو الجيش على الناحية الهجومية وتمكنوا من تسجيل كرات سهلة أسفل السلة عبر المحتر كريس تشارلز إضافة إلى الرميات الثلاثية عبر نور السمان فيما حاول الوحدة الاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلاً سرعة لاعبيه لينتهي الربع لصالح الجيش بفارق 8 نقاط 24-16 .

وتابع الجيش أفضليته في الربع الثاني ووسع الفارق الى 10 نقاط 34-24 قبل ثلاث دقائق على النهاية وتألق السمان ورضوان حسب الله بصورة لافتة في هذا الربع الذي انتهى لصالح الجيش بفارق ست نقاط 36-30 .

ورغم محاولات الوحدة في الربع الثالث من المباراة وتطبيقه دفاع المنطقة الذي حد من خطورة لاعب الارتكاز لدى فريق الجيش تشارلز إلا أن الحلول الهجومية غابت لدى الوحدة وأضاع لاعبوه الكثير من الهجمات نتيجة التسرع وغياب التوفيق لينتهي الربع لصالح الجيش بفارق 13 نقطة وبنتيجة 54-41 .

وشهد الربع الأخير من المباراة إثارة كبيرة ونجح الوحدة في العودة بالنتيجة وقلص الفارق إلى 3 نقاط قبل دقيقة على نهاية المباراة 58-55 إلا أن خبرة لاعبي الجيش واستغلالهم للرميات الثابتة حسم المواجهة لصالح الجيش بفارق 7 نقاط 66-59 .

وفي حلب خطا الجلاء خطوة مهمة في رحلة الدفاع عن لقبه بفوزه على جاره الاتحاد في المباراة الأولى بفارق 14 نقطة 81-67 منهياً جميع أرباع المباراة لصالحه 19-15 و35-29 و62-42 وفي النتيجة النهائية 81-67 .

يذكر أن لقاء الإياب في دور الأربعة يقام يوم الجمعة القادم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى