أخبار الرياضة

بطولة ايطاليا: انتر ميلان يستعيد الصدارة موقتا وميلان يسقط على ارض باليرمو

استعاد انتر ميلان حامل اللقب في المواسم الاربعة السابقة الصدارة موقتا من روما اثر فوزه الكبير على ضيفه اتالانتا برغامو 3-1
السبت في افتتاح المرحلة
الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب جوزيبي مياتزا وامام 55 الف متفرج، فاجأ اتالانتا مضيفه بهدف مبكر حمل توقيع سيموني تيريبوكي الذي تلقى كرة م توماس مانفريديني تابعها بيمناه في شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار (4).
وزأرت اسود انتر ميلان المنتشي بفوزه على برشلونة الاسباني حامل اللقب 3-1 في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، وجاء الرد عبر الارجنتيني دييغو ميليتو بقذيفة يمينية من خارج المنطقة انفجرت في شباك فرديناندو كوبولا (24) رافعا رصيده الى 20 هدفا في البطولة في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.
ومنح الغاني ماكدونالد ماريغا اصحاب الارض التقدم بتسجيله الهدف الثاني بمساعدة الكاميروني صامويل ايتو (35).
وفي الشوط الثاني، عزز الروماني كريستيان تشيفو تقدم اصحاب الارض بالهدف الثالث بعد ان ارسل له ايتو كرة خارج المنطقة اطلقها صاروخا لا يرد استقر في شباك كوبولا (78).
ورفع انتر ميلان رصيده الى 73 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على روما الذي يستضيف سمبدوريا الخامس غدا في آخر مباراة في هذه المرحلة.
وفي مباراة ثانية اقيمت اليوم، صعد باليرمو الى المركز الرابع موقتا برصيد 58 نقطة بفارق نقطة واحدة امام سمبدوريا بعد ان حسم موقعته مع ضيفه ميلان 3-1.
وتقدم صاحب الارض بهدفين نظيفين سجلهما في وقت مبكر تشيزاري بوفو بعدر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من الاوروغوياني ابل هرنانديز تابعها في الشباك (9)، وهرنانديز نفسه بعد مناولة طويلة من فابريتسيو ميكولي (18).
وفي الشوط الثاني، قلص الهولندي العجوز كلارنس سيدورف الفارق بعدما تلقى كرة بالمقاس من البرازيلي رونالدينيو تابعها بيمناه في الشباك (55).
لكن ميكولي اعاده الى سابق عهده مستفيدا من تمريرة فابيو ليفيراني (69).
وتختتم المرحلة غدا الاحد باقامة المباريات السبع الاخرى.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 73 نقطة من 35 مباراة
2- روما 71 من 34
3- ميلان 64 من 35
4- باليرمو 58 من 35
5- سمبدوريا 57 من 34

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى