أخبار البلد

وضع حجر الأساس لمشروع فندق ياسمين روتانا وتدشين مشفى الحكمة بقطنا

افتتح المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء ووضع حجر الأساس اليوم لعدد من المشاريع السياحية والصحية واطلع على سير العمل في عدد من المشاريع الاقتصادية والتنموية في دمشق وريفها.
فقد قام المهندس عطري بوضع حجر الأساس لمشروع فندق ياسمين روتانا في منطقة المزة على طريق بيروت واستمع إلى شرح من القائمين عليه حول مكوناته ومراحل تنفيذه.

ويعد المشروع الذي تنفذه شركة "بنا" للعقارات إحدى شركات الشام القابضة الأول من نوعه ضمن مجموعة المشاريع السياحية التي تنفذها الشركة في مختلف المحافظات السورية.

ومن المقرر أن يضم الفندق عند إنجازه 6 قاعات اجتماعات و3 مطاعم وقاعة مخصصة لرجال الأعمال اضافة لقاعة حفلات تتسع لـ 600 شخص و338 غرفة و35 غرفة وجناحاً لإقامة رجال الأعمال.

 
كما يضم الفندق جناحين لإقامة كبار الشخصيات وجناحا رئاسياً.

وأشار المهندس عطري في تصريحات للصحفيين الى أهمية المشاريع النوعية التي تنفذها شركة شام القابضة في مختلف المحافظات السورية منوهاً بأهمية هذا المعلم السياحي من الناحية الإنشائية والمعمارية والمقومات التي يحتويها.

ولفت رئيس مجلس الوزراء الى ما توليه الحكومة من اهتمام ودعم ومتابعة للقطاع السياحي نظرا لدوره ومساهمته الفاعلة في الناتج المحلي الإجمالي موضحاً أن نسبة إسهام هذا القطاع أصبحت توازي مساهمة قطاع النفط في الناتج المحلي الإجمالي.

 

وأكد حرص الحكومة على تأمين مستلزمات قطاع السياحة وتطويره بما يعزز دوره ومساهمته في عملية التنمية.

بدوره قدم رئيس مجلس إدارة شركة شام القابضة نبيل الكزبري لمحة عن المشروع وأقسامه موضحاً أنه يندرج في إطار المشاريع التي تنوي الشركة تنفيذها في العديد من المحافظات في إطار خطة التطوير العقاري وتوسيع قاعدة الخدمات والمرافق السياحية في سورية.

وأشار الكزبري إلى دعم الحكومة واهتمامها بتشجيع القطاع الخاص للمساهمة في عملية البناء والتنمية في سورية.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة شام القابضة المهندس رامي مخلوف.. إن هذا المشروع سيضيف لمدينة دمشق معلماً سياحياً حضارياً يسهم في تأمين أفضل الخدمات السياحية من خلال مكوناته وموقعه المميز لافتاً إلى أن انجاز المشروع بشكل كامل سيتم خلال 24 شهراً.

كما افتتح المهندس عطري مشفى الحكمة الخاص في مدينة قطنا بريف دمشق والذي يقع على مساحة 1300 متر مربع وبمساحة طابقية 3300 متر مربع موزعة على سبعة طوابق تحوي 60 سريراً.

 

ولفت المهندس عطري في تصريح للصحفيين إلى أهمية دور القطاع الخاص في المشاركة بالمشاريع الخدمية لتأمين الخدمة الصحية للمواطن ضمن توجهات الحكومة في تحقيق شعار الصحة للجميع منوهاً بما يتضمنه المشفى من تجهيزات نوعية وكادر طبي مؤهل.

بدوره أوضح الدكتور اسماعيل العبدالله مدير المشفى أن المشفى يضم أقساماً في اختصاصات الجراحة القلبية والعامة والعصبية والبولية والصدرية والأوعية والتجميلية والأطفال والأورام إضافة لاختصاصات طب الأسرة والطب الشرعي والمخبري والأمراض الجلدية والتشخيص الشعاعي والتصوير الطبي والتخدير والإنعاش وطب وجراحة الأذن والانف والحنجرة وأمراض العين والأطفال والنسائية والتوليد والعصبية والعظمية والهضمية والعناية المشددة والكلية والطب الفيزيائي وأمراض الغدد الصم والدم والقلب والمفاصل والحروق وعلم الأدوية السريرية.

كما اطلع المهندس عطري على سير العمل في مشروع مشفى قطنا الوطني والمراحل المنفذة منه حيث يتسع هذا المشفى لـ 100 سرير ويضم كافة الاختصاصات الطبية وتقدر كلفته الإجمالية بحدود 263 مليون ليرة سورية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة مضاعفة الجهود والإسراع بإنجاز هذا الصرح الطبي بهدف وضعه في الاستثمار وبما يسهم في تأمين الخدمات الطبية لأبناء المنطقة.

وأكد الدكتور رضا سعيد وزير الصحة في تصريح عقب الجولة حرص الوزارة على تعزيز التشاركية بين المشافي الحكومية والخاصة لتقديم الخدمة الصحية للمواطنين بالشكل الأفضل مشيراً إلى أهمية التكامل بين هذه المشافي ولاسيما من حيث الأجهزة الطبية النوعية والكادر الطبي المدرب في مختلف الاختصاصات.
 

وكان المهندس عطري تفقد مشروعي بناء سوق دمشق للأوراق والبوابة الثامنة لمدينة دمشق الكائنة في منطقة الصبورة بريف دمشق واطلع على سير العمل ومراحل الإنجاز المنفذة في المشروعين.

ويعد مشروع البوابة الثامنة الذي تنفذه شركة إعمار العقارية الإماراتية مدينة متكاملة تجمع في تصاميمها العمرانية بين الطابع المعماري العربي واللمسة الفنية العصرية وتحتوي على مجمعات سياحية وسكنية وفنادق من فئة خمسة نجوم ومراكز تجارية ومراكز للأعمال ومطاعم وصالات سينما وحداق ترفيهية وذلك على مساحة 300 ألف متر مربع.

وستوفر هذه المشاريع فرص عمل كبيرة من خلال مرافقها وخدماتها الاجتماعية والاقتصادية والمالية إذ تعد إحدى نتائج تطور بيئة الاستثمار في سورية وسعي الحكومة لترسيخ مبدأ التشاركية وإفساح المجال أمام القطاع الخاص المحلي والعربي والأجنبي للمساهمة في عملية التنمية التي تشهدها سورية في مختلف المجالات.

شارك في الافتتاح ووضع حجر الأساس لهذه المشاريع عبدالله الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزراء السياحة والادارة المحلية والصحة ومحافظ ريف دمشق ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء وبعض المدراء العامين للمؤسسات والشركات وأعضاء مجلس الشعب وحشد من الفعاليات الاقتصادية وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي بدمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى