أخبار البلد

الداخلية تعلن عن تطويع شبان وشابات حملة المعهد الطبي أو الصحي

ضمن خطتها لتأمين وتأهيل كوادر متخصصة للعمل في الجهات التابعة لها أعلنت وزارة الداخلية عن رغبتها بتطويع عدد من الشباب و الشابات من من حملة شهادة المعهد الصحي أو الطبي اختصاصات تمريض (تخدير -مخابر- أسنان- أشعة- قبالة -معالجة فيزيائية- صيدلة)
وذلك بصفة صف ضباط فنيين لتعيينهم في إدارة الخدمات الطبية ومستشفيات وزارة الداخلية بعد اخضاعهم لدورة تدريبية مدتها ثمانية أشهر في كلية الشهيد الرائد الركن باسل الأسد للعلوم الشرطية بالنسبة للشباب وفي مدرسة الشرطة النسائية بالنسبة للأناث .

وحددت الوزارة موعد إجراء المقابلة والفحوص الثقافية والطبية للراغبين بالتطوع بتاريخ 27- 12-2009 في كلية الشهيد الرائد الركن باسل الأسد للعلوم الشرطية بالقابون داعية إياهم إلى اصطحاب بطاقاتهم الشخصية وصورة مصدقة عن الشهادة ودفاتر خدمة العلم بالنسبة للذكور .

كما حددت الوزارة شروط القبول بأن يكون الراغبون بالتطوع من مواطني الجمهورية العربية السورية أو من في حكمهم منذ أكثر من خمس سنوات وأن يتمتعوا باللياقة البدنية المطلوبة ولايقل طول القامة عند الذكور عن 168 سم وعن 154 سم عند الإناث والعمر عن 18 عاما ولا يزيد على 25 عاما .

كما تضمنت الشروط أن يكون المتقدم غير متزوج بأجنبية بالنسبة للشباب وعازبة بالنسبة للإناث وأن يكون غير محكوم بجناية أو بجنحة شائنة وحاصلا على موافقة إدارته في حال كان من العاملين بالدولة .

ولفتت الوزارة في تعميمها إلى أنه يقبل تطوع من أدوا الخدمة الإلزامية والذين لم يؤدوها بالنسبة للذكور.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى