أخبار الرياضة

بطولة انكلترا: فوز كبير لتوتنهام على بلاكبيرن

حقق توتنهام فوزا كبيرا على ضيفه بلاكبيرن 3-1 السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم
وانفرد توتنهام بالمركز الرابع موقتا بعد ان رفع
رصيده الى 52 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على شريكه السابق مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على سندرلاند غدا السبت، فيما وقف رصيد بلاكبيرن عند 34 نقطة في المركز الثاني عشر.
ولم يستطع توتنهام على ملعبه وايت هارت لاين وامام نحو 35500 متفرج معظمهم من انصاره، هز شباك ضيفه الا مع صافرة نهاية الشوط الاول اثر تمريرة من الكرواتي فيدران كورلوكا استثمرها جيرماين ديفو وتابعها بيمناه من زاوية صعبة (45) رافعا رصيده الى 17 هدفا في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.
وفي الشوط الثاني، اضاف الروسي رومان بافليوتشنكو الهدف الثاني لاصحاب الارض بعد ان تلقى كرة في الجهة اليمنى لعبها ديفو من ركلة حرة واطلقها الاول بيمناه قذيفة مرت من بين يدي وقدمي الحارس بول روبنسون واخترقت مرماه (55).
وحصل بلاكبيرن على ركلة ركنية نفذها النروجي مورتن بيدرسن وتابعها الفرنسي كريستوفر سامبا برأسه على يمين الحارس البرازيلي هيوريليو دا سيلفا غوميش (80). ولم تكتمل فرحة الضيوف بتقليص الفارق بعد ان عزز بافليوتشنكو بالهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه اثر عرضية من غاريث بايل تابعها بيمناه دون تردد في شباك روبنسون (85).
وتقام اليوم 6 مباريات اخرى، ويلعب السبت ايضا مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب مع ضيفه فولهام، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليفربول مع ضيفه بورتسموث صاحب المركز الاخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى