أخبار الرياضة

كأس الاتحاد الاسيوي: فوز الكويت على ساوث تشاينا 2-1

لكويت (ا ف ب) – حقق الكويت الكويتي فوزا غير مطمئن على ضيفه ساوث شاينا من هونغ كونغ 2-1 الخميس على استاد الكويت في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة
كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.سجل المدافع البحريني عبدالله المرزوقي (47) والعماني اسماعيل العجمي (79) هدفي الكويت، وجيروم ايمبازا (90+1) هدف ساوث شاينا.
وتقام مباراة الاياب في 21 الحالي في هونغ كونغ.
وغاب عن الكويت المهاجم خالد عجب لاصابته خلال التدريب عشية المباراة فزج المدرب المحلي محمد عبدالله بالمهاجم عبدالله نهار وحيدا في المقدمة لكنه لم يهدد مرمى الضيف باي كرة رغم تفوق الكويت الواضح في الشوط الاول حيث كان الاكثر تهديدا للمرمى من دون ان ينجح في افتتاح التسجيل.
وبدا الكويت محاولاته اثر كرة عالية من ناصر القحطاني على رأس المدافع سامر المرطة المتقدم داخل منطقة الجزاء لعبها فوق العارضة بقليل (13)، ثم نفذ حسين حاكم ركلة حرة باتجاه المرمى التقطها الحارس (15).
وجاء التهديد الاول لساوث شاينا من ركلة حرة مرت بقرب القائم الايسر (31)، وطالب الكويت بركلة جزاء اثر تعرض المدافع يعقوب الطاهر لشد من الخلف من شان هو فسقط ارضا داخل منطقة الجزاء لكن الحكم القطري عبد الرحمن محمد لم يعر اهتماما (34).
وتابع الكويت ضغطه لهز شباك الفريق الضيف، واطلق جراح العتيقي تسديدة من 20 مترا ابعدها الحارس (38)، وانهى المرزوقي الشوط الاول بكرة رأسية اثر ركلة ركنية علت العارضة (39).
ولم يتأخر الكويت في الشوط الثاني في افتتاح التسجيل اثر ركلة حرة نفذها حسين حاكم من الجهة اليسرى ارتقى لها المرزوقي برأسه واسكنها الشباك (47).
واشرك مدرب الكويت المهاجم البرازيلي روجيرو بدلا من عبد الرحمن العوضي، ثم اسماعيل العجمي على حساب المهاجم عبدالله نهار، علما بان المهاجم العماني شارك امس الاربعاء مع منتخب بلاده امام استراليا (صفر-1) في سيدني في تصفيات كأس اسيا 2011 في الدوحة.
وفي اخطر فرصة لساوث شاينا، سدد لي هو كيم كرة من داخل المنطقة ابعدها الدفاع الى ركلة ركنية (71)، وكاد العجمي يضع بصمته على الهدف الثاني اثر تلقيه كرة عرضية من اليسار رفعها فهد عوض فتطاول لها برأسه بيد ان الحارس انقذها ببراعة (74).
واضاف العجمي الهدف الثاني مستفيدا من مجهود فردي رائع لوليد علي الذي راوغ مدافعين واقتحم منطقة الجزاء ثم مرر له الكرة على طبق من ذهب فاودعها بسهولة المرمى (79).
وابقى ساوث شاينا على اماله في التأهل الى النهائي بتقليص الفارق من ركلة ركنية وصلت الكرة الى ايمبازا سددها في الشباك (90+1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى