التصنيفات
سياسية

رسـالة خطية من الرئيـس الأسـد إلى الرئيـس اللبناني تتضمن دعوته لزيارة دمشق

رسالة خطية من السيد الرئيس بشار الأسد إلى الرئيس اللبناني ميشال سليمان تضمنت دعوته إلى زيارة سورية في الوقت الذي يراه مناسباً نقلها السيد وليد المعلم وزير الخارجية أثناء زيارته لقصر بعبدا قبل ظهر أمس.
دار الحديث خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع الراهنة في المنطقة.

وقد أكد الوزير المعلم حرص الرئيس الأسد على العمل على تذليل العقبات التي تحول دون إقامة علاقات مميزة مع لبنان الشقيق في المجالات كافة والعمل من أجل إنشاء علاقات دبلوماسية وفتح آفاق التعاون والتكامل الاقتصادى بين البلدين الشقيقين.
من جانبه أكد الرئيس سليمان حرص لبنان على إقامة أفضل العلاقات مع سورية الشقيقة معرباً عن تقديره للرئيس الأسد واعتزازه بالعلاقات الشخصية التي تربطهما منذ سنوات.

وأعرب الرئيس سليمان عن شكره للرئيس الأسد على دعوته الكريمة لزيارة سورية وحرصه على تلبيتها في القريب العاجل.

حضر اللقاء السيدان فوزي صلوخ وزير الخارجية اللبناني ونصري خوري رئيس المجلس الأعلى السوري اللبناني ومدير ادارة المكتب الخاص في وزارة الخارجية.

يشار إلى أن الرئيس الأسد كان قد التقى خلال زيارته لفرنسا الرئيس سليمان وبحثا العلاقات بين البلدين الشقيقين من مختلف جوانبها والتطورات في المنطقة واتفقا على أن كل القضايا التي تهم البلدين هي موضوع ثنائي وكل ما يرتبط بها هو قرار سوري لبناني وأنه ستتم خلال زيارة الرئيس سليمان إلى سورية مناقشة ووضع الآليات التي تسهم في الانتقال بالعلاقات بين البلدين الشقيقين إلى أفضل حالاتها بما يخدم مصلحة الشعبين السوري واللبناني.