التصنيفات
ثقافة وفن

هيفاء تغني الليلة في البحرين رغم انف النواب

حقق التيار الديني داخل مجلس النواب البحريني أمس نصراُ متوقعاً عندما صوتوا بالموافقة على منع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي من الغناء في البحرين اليوم الأربعاء وذلك في حفل ساهر يحييه إلى جانبها المطرب فضل شاكر.
وقد تغيب عدد من الأعضاء المستقلين عن حضور اجتماع مجلس النواب في جلسته التي انعقدت صباح أمس وشهدت جدلاً واسعاًُ حول مدى قبول أو رفض النواب لاقتراح برغبة من كتلة الأصالة السلفية يقضي بمنع هيفاء من الغناء في البحرين متحججين بتجاوزها الأعراف والعادات والتقاليد. وفاز التصويت بأغلبية النواب المنتمين للتيار السلفي وجماعة الإخوان المسلمين التي تحمل اسم المنبر الإسلامي بالإضافة إلى تيار الوفاق، واستند النواب في تصويتهم إلى مبررات ترتبط بحماية الأخلاق والمحافظة على القيم والعادات ومشاعر المسلمين.

ومن جانب آخر انتقد نواب مستقلين من إحدى الكتل النيابية المعروفة (رفضوا إعلان أسمائهم حتى لايتعرضوا لأي اتهامات من التيار الديني الطاغي على تركيبة المجلس) القرار واعتبروه إقصاء للفئة العظمى من المجتمع التي تفضل قضاء أوقات فراغها وعطلاتها الأسبوعية في البحرين بدلاً من السفر إلى الخارج، بالإضافة إلى أن هذا القرار لن يصب أبداً في اتجاه تنمية السياحة في البحرين خاصة العائلية منها.

ورفض منظمو الحفل هذا القرار واعتبروه مجحفاً، خاصة بعد أن بيعت معظم التذاكر لعائلات وبعد أن حصلوا على التراخيص اللازمة لإقامة الحفل من وزارة الإعلام مراعين فيها الاشتراطات والمعايير كافة التي تحتاج إليها مثل هذه التراخيص.
رد الحكومة
الحكومة لن تلتزم بقرار النواب لأنه غير ملزم، لكنه مجرد اقتراح برغبة، كما أنه لا يوجد قانون يحظر منع استقدام الفنانين والفنانات العرب لإحياء حفلات ضمن معايير الحشمة التي تتطلبها مثل هذه الحفلات. وأكدت المصادر أن هيفاء وهبي سوف تحيي هذا الحفل في فندق الخليج اليوم الأربعاء رغم أنف بعض أعضاء المجلس النيابي والدعوات التي خرجت لتهدد بالتظاهر ضد الفنانة اللبنانية.

وقد رفع مجلس النواب هذا الاقتراح إلى وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب لتوصيله إلى الجهة المسؤولة في الحكومة عن تنفيذ مثل هذه الرغبات في حال اقتناع السلطة التنفيذية بها.
وسوف يتم اليوم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة للمحافظة على النظام قرب فندق الخليج تجنباً لحدوث أي أضطرابات من انصار التيار السلفي والمتحالفين معه حتى ينتهي هذا الحفل بسلام. ومن المقرر أن ترتدي الفنانة هيفاء وهبي في هذا الحفل زياً محتشماً لايخدش المشاعر مثلما أكد أحد المسؤولين عن منظمي الحفل وإنها ستشدو بأغنيات تليق بجمهور المشاهدين المتكون معظمه من العائلات البحرينية المحافظة. ويتزامن هذا الحفل مع مشاركة البحرين وبقية دول العالم احتفالاتها بعيد العمال الموافق يوم غد الخميس الأول من شهر مايو.

6 تعليقات على “هيفاء تغني الليلة في البحرين رغم انف النواب”

انا بحب هيفا لكن هي مغرورة كتييييييييييييير بجمالها رغم انو في كتير مغنيات احلى وخاصة نوال ونانسي ونجوى وقمروغيرهوالاهم الجمال ليس جمال الوجه او العين او الاذن لكن هو جمال الاخلاق

التعليقات مغلقة.