أخبار الرياضة

ريال مدريد يضمن في الغالب إحراز لقب الدوري الأسباني

تغلب فريق ريال مدريد على مضيفه راسينج سانتاندير 2/صفر اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من مسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم ليضمن في الغالب إحراز لقب الدوري المحلي للمرة الحادية والثلاثين في تاريخه .
وأحرز قائد الفريق راؤول جونزاليس والمهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين هدفي الفوز لريال مدريد في مباراة اليوم.

ووسع ريال مدريد الفارق الذي يفصله في الصدارة أمام أقرب ملاحقيه فياريال إلى عشر نقاط بعدما انتزع فياريال المركز الثاني من برشلونة في وقت سابق اليوم بفوزه على بلد الوليد 2/صفر.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 72 نقطة من 33 مباراة بينما يأتي فياريال في المركز الثاني برصيد 62 نقطة بينما فقد برشلونة نقطتين ثمينتين بتعادله سلبيا مع إسبانيول أمس السبت ليتراجع الفريق إلى المركز الثالث برصيد 61 نقطة.

وتقدم المهاجم النشيط راؤول بهدف لريال مدريد في الدقيقة 14 بعدما مرر الهولندي الدولي ويسلي شنايدر الكرة إلى النجم البرازيلي روبينيو في الناحية اليسرى قبل أن يمررها روبينيو بدوره إلى راؤول الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل الهدف الأول لفريقه.

ورغم تراجع أداء الفريق ظل ريال مدريد متحكما في مجريات اللعب وأضاع الهولندي الأخر آريين روبن عدة فرص حقيقية كانت كفيلة بمضاعفة فوز ريال مدريد.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني ومع استسلام سانتاندير للهزيمة مرر البرازيلي الدولي خوليو بابتيستا الكرة إلى خافيير بالبوا الذي مررها بدوره إلى هيجواين لينفرد المهاجم الأرجنتيني بمرمى سانتاندير ويضيف الهدف الثاني للنادي الملكي.

وصرح راؤول لإذاعة "ماركا" قائلا "لعبنا بشكل جيد للغاية اليوم… وكان بمقدورنا تسجيل المزيد من الأهداف".

ورفض راؤول التسليم بأن فريقه حسم الصراع على لقب الدوري الأسباني لصالحه مضيفا "يجب أن نتعامل مع كل مباراة على حدة".

وتجمد رصيد سانتاندير الذي لم يسبق له المشاركة في البطولات الأوروبية عند 53 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف اتليتكو مدريد الذي خسر 1/3 أمام ريال بيتيس أمس السبت.

وسحق اتليتك بيلباو ضيفه بلنسية وتغلب عليه 5/1 في مباراة أخرى اليوم بالمرحلة نفسها.

ورفع اتليتك بيلباو رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد بلنسية عند 39 نقطة في المركز السادس عشر.

ولم ينجح بلنسية في الاستفادة من الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصل عليها بعد فوزه بلقب كأس ملك أسبانيا إثر تغلبه على خيتافي في المباراة النهائية 3/1 يوم الأربعاء الماضي.

وفي مباراة فياريال وبلد الوليد كان النجم التركي الدولي نهاد قهوجي هو نجم المباراة الأول حيث أحرز الهدف الاول لفياريال قبل أن يصنع الهدف الثاني لزميله سانتياجو كازورلا.

وتقدم قهوجي بهدف لفياريال في الدقيقة 15 من مجهود فردي ثم صنع الهدف الثاني لكازورلا قبيل نهاية الشوط الأول.

وهذه هي المرة الأولى في الموسم الحالي التي يتأزم فيها وضع بلد الوليد على هذا النحو حيث يحتل الفريق المركز الخامس من القاع برصيد 39 نقطة وبفارق نقطتين أمام ريال سرقسطة وريكرياتيفو.

ومع تأكد هبوط مرسيه وليفانتي إلى دوري الدرجة الثانية يتبقى فريق واحد سيواجه المصير نفسه. وتلقى مرسيه الذي يقوده المدير الفني السابق للمنتخب الأسباني خافيير كليمنتي هزيمة قاسية أمام مايوركا 1/4 ليتجمد رصيد الفريق عند 29 نقطة.

وأحرز المهاجم الأسباني الدولي دانييل جويزا ثلاثة أهداف (هاتريك) لمايوركا وذلك للمرة الأولى في مسيرته ليرفع مايوركا رصيده إلى 44 نقطة في المركز العاشر.

وظل ليفانتي في المركز الاخير برصيد 25 نقطة رغم الفوز 3/1 على خيتافي الذي يعاني من أزمة حقيقية بعد خروجه من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي أمام بايرن ميونيخ الألماني قبل أن يخسر المباراة النهائية لكأس ملك أسبانيا أمام بلنسية.

ويقتسم بلنسية المركز الخامس عشر مع بلد الوليد قبل مباراته أمام اتليتك بيلباو في وقت لاحق اليوم.

وبفارق نقطة واحدة أمام بلنسية وبلد الوليد احتل أوساسونا المركز الرابع عشر بعدما خسر أمام ديبورتيفو لاكورونا صفر/.1

بواسطة
PASSWORD
المصدر
kooora.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى