التصنيفات
أخبار الرياضة

الدوري الألماني

حافظ بايرن ميونيخ على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على باير ليفركوزن في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم ليوسع فارق النقاط الذي يفصله في الصدارة عن أقرب ملاحقيه هامبورج إلى سبع نقاط.
قاد المهاجم الإيطالي الدولي لوكا توني فريقه بايرن ميونيخ للفوز على ضيفه باير ليفركوزن 2/1 اليوم السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ليوسع فارق النقاط الذي يفصله في الصدارة عن أقرب ملاحقيه هامبورج إلى سبع نقاط.

 

وتقدم لوكا توني، متصدر قائمة هدافي البوندسليجا في الموسم الحالي، بهدف لميونيخ في الدقيقة 17 بعدما قطع زميله الألماني الدولي ميروسلاف كلوزه الكرة ومررها له وبالفعل لم يتوان توني عن إحراز هدفه فريقه الأول. وأضاف توني الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 52 من عرضية زميله فيليب لام.

 

وجاء الهدف الوحيد لليفركوزن بتوقيع ماكسيم بوليكين في الدقيقة 82 ولكنه لم يمنع بايرن ميونيخ من انتزاع نقاط المباراة الثلاث. ورفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 53 نقطة بينما تجمد رصيد ليفركوزن عند 44 نقطة في المركز الثالث.

 

لقاء درامي بين فولفسبورج وهامبورج

 وفي مباراة درامية ومثيرة شهدت أربع حالات طرد بواقع حالتين من كل فريق، سقط هامبورج في كمين مضيفه فولفسبورج وتعادل معه 1/1 ليفقد الفريق نقطتين ثمينتين في صراعه مع بايرن ميونيخ على صدارة البوندسليجا. وطرد فنسنت كومباني ويوريس ماتايسن من هامبورج في الدقيقتين 87 و90 على الترتيب فيما طرد الكسندر مادلونج وجرافيتي الدقيقتين 80 و90 من صفوف  فولفسبورج الذي يحتل المركز الثامن برصيد 39 نقطة.

 

 

شتوتجارت يسحق هانزا روستوك

 

وسحق شتوتجارت ضيفه هانزا روستوك وتغلب عليه 4/1 ليقفز الفريق إلى المركز السادس في ترتيب المسابقة. أحرز بافل باردو هدف التقدم لشتوتجارت من ركلة جزاء في الدقيقة 52 وأضاف كاكاو الهدف الثاني بعد دقيقتين. غير أن ماريو جوميز قلل الفارق بتسجيله هدف روستوك في شباك فريقه شتوتجارت عن طريق الخطأ في الدقيقة 56 قبل ان يعزز تقدم الفريق المضيف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 87.

 

وأحرز يلديراي باشتورك الهدف الرابع لشتوتجارت في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.  ورفع شتوتجارت رصيده بعد الفوز إلى 41 نقطة ليحتل المركز السادس فيما توقف رصيد روستوك عند 24 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

تعادل بروسيا دورتموند مع كارلسروهه

 كما تعادل بروسيا دورتموند بملعبه مع كارلسروهه بهدف لكل منهما. وكان دورتموند هو المبادر بالتسجيل عبر الكرواتي ملادن بيتريتش في الدقيقة 24 لكن سيباستيان فريس تعادل لكارلسروهه في الدقيقة 63.  ورفع دورتموند رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث عشر فيما أصبح لكارلسروهه 37 نقطة في المركز التاسع.

 

وانتهت مباراة دويسبورج مع ضيفه هانوفر بالتعادل 1-1 بعد ان تقدم الفريق الزائر بهدف سجله ييري شتاينر في الدقيقة 43 قبل ان يتعادل مايكل لامي لدويسبورج في الدقيقة 77.  ومع قرب انتهاء هذه المرحلة يتذيل دويسبورج ترتيب الدوري الألماني برصيد 19 نقطة فيما يحتل هانوفر المركز العاشر.

 

ويمكن لفيردر بريمن أن يستعيد المركز الثاني في حالة فوزه على ارمينيا بيلفيلد بهدفين أو أكثر غدا الأحد.