التصنيفات
اقتصاديات

عارف للطاقة تدخل في استثمارات مشتركة مع سوريا

تمهيدا لطرح حصة من رأسمال عارف للطاقة لمساهمين استراتيجيين , كلفت مجموعة عارف للاستثمار احد بيوت الاستشارات المعروفة لتقييم اصول شركتها التابعة «عارف للطاقة».
لفتت المصادر الى ان الشركة بصدد الدخول في شراكة مع شركات اميركية وسويسرية متخصصة، ستسفر عن الدخول في استثمارات مشتركة في تطوير محطات لتوليد الطاقة من بينها مشروع في سوريا , واشارت المصادر الى ان شركة عارف للطاقة ستبدأ في استدعاء زيادة رأسمالها اعتبارا من مطلع ابريل المقبل.

وقالت المصادر: انه خلال شهر ونصف الشهر تقريبا ستطرح مجموعة عارف حصة قد تصل الى 25% من رأسمال عارف للطاقة البالغ حاليا 75 مليون دينار لإدخال شركاء استراتيجيين منتقين في الشركة التي تملك عارف فيها نحو 90% حاليا، مشيرة الى انه سيتم تحديد النسبة التي ستطرح وسعر السهم في الطرح بشكل نهائي في ضوء نتائج عملية التقييم التي يقوم بها المستشار المكلف.

يذكر ان شركة عارف للطاقة حصلت اخيرا على موافقة الجهات الرسمية المعنية لزيادة رأسمالها من 10،5 الى 75 مليون دينار.

وذكرت المصادر ان نحو 7 شركات محلية وخارجية تستثمر في قطاعات الطاقة المتنوعة، ستندرج تحت مظلة عارف للطاقة، من بينها شركة كويت انرجي التي تمتلك مجموعة عارف 85% من رأسمالها، اضافة الى حصة 10% من شركة مكمن السعودية، فضلا عن استثمارات عارف في قطاع الطاقة في السودان وغيرها من الاستثمارات في هذا القطاع سواء الحالية او المستقبلية