التصنيفات
أخبار الرياضة

الدوري الألماني

فيردر بريمن يفقد ثلاث نقاط هامة في المنافسة على درع الدوري إثر خسارته أمام فرانكفورت. باير ليفركوزن يواصل تقدمه على قائمة الدوري إثر فوز ثمين على شالكه وحامل اللقب يستعيد توازنه بفوز كبير كارلسروهه بثلاثية نظيفة
ضمن منافسات الأسبوع الـ 21 للدوري الألماني لكرة القدم بوندسليغا مُني ثاني الدوري الألماني فريق فيردر بريمن بهزيمة موجعة أمام مضيفه أينتراخت فراتكفورت بهدف يتيم أحرزه اليوناني الدولي أماناتيديس في الدقيقة السادسة والخمسين من الشوط الثاني. بذلك فشل الفريق الأخضرفي اللحاق ولو مؤقتاً ببايرن ميونيخ الى الصدارة. وتلقى بريمن ضربة موجعة في الدقيقة الـ 40 من الشوط الأول بطرد صانع ألعابه البرازيلي دييغو بالبطاقة الحمراء بعد أن ضرب مدافع فرانكفورت اليوناني سوتيريوس كيرياكوس بدون كرة.
وكان الشك يحوم حول مشاركة دييغو في المباراة حتى اللحظات الاخيرة بسبب عدم تعافيه بشكل كامل من إصابته في الساق والتي أبعدته عن الملاعب لمدة 10 أيام. لكنه شارك في المباراة ولم يكُن عند حسن ظن مدربه توماس شاف لكونه طُرد من المباراة بطريقة أعادت إلى الأذهان  رد فعل صانع ألعاب المنتخب الفرنسي السابق زين الدين زيدان بحق المدافع الايطالي ماركو ماتيراتزي في المباراة النهائية لبطولة العالم 2006 لكرة القدم في ألمانيا. وكانت هذه الهزيمة الخامسة لبريمن خلال الموسم الحالي ليتجمد رصيده عند 37 نقطة يحتل بها المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف بايرن ميونيخ الذي يستضيف هامبورغ الاحد في قمة وختام المرحلة.

 

ليفركوزن يواصل تقدمه

 

وفي لقاء قمة مباريات السبت حقق فريق باير ليفركوزن فوزاً صعباً على ضيفه شالكه بهدف دون رد ليصعد إلى المركز الثالث برصيد 38 نقطة، بينما ظل شالكه في المركز الخامس برصيد 35 نقطة. وجاء الهدف الذهبي لليفركوزن في الدقيقة الـ 85 بتوقيع مانويل فريدريش. وضمن منافسات المرحلة ذاتها حقق فريق بروسيا دورتموند فوزاً صعباً على ضيفه هانزا روستوك بهدف وحيد.دي حمل توقيع

 

حامل اللقب يستعيد نغمة الفوز

 

 بفوز كبير على ضيفه كارلسروهه (3 : صفر) استعاد حامل اللقب فريق شتوتغارت توازنه ليتقدم إلى المركز الـ 8 برصيد 31 نقطة على قائمة الدوري. تناوب على تسجيل الأهداف المهاجم ماريو غوميس (الدقيقة 5) وروبرتو هيلبرت (الدقيقة 25) والبرازيلي كاكاو (88)، بينما جاء هدف الضيف بتوقيع الهنغاري تاماس هينال في الدقيقة الـ 81.
وتُختتم منافسات المرحلة الـ 21 الأحد بلقائين يجمع الأول المتصدر بايرن ميونخ ورابع الدوري فريق هامبورغ في لقاء قمة منافسات المرحلة، بينما يتقابل في الثاني فريقا نونربيرغ وكوتبوس في لقاء يجمع فريقين يتصارعان على البقاء ضمن أندية الدوري الألماني الممتاز.