التصنيفات
أخبار الرياضة

ملخص لحال كرة القدم في ألمانيا

مصير بيرتي فوغتس على كف عفريت. البرازيلي رافينها ينضم إلى منتخب بلاده. يواخيم لوف يفتقد لعدد من اللاعبين الأساسيين. هيتسفيلد قريباً مدرب المنتخب السويسري

مصير فوغتس على كف عفريت

بعد خروج المنتخب النيجيري من الدور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم على يد المنتخب الغاني المضيف تعالت الأصوات المطالبة بإقالة المدرب الألماني بيرتي فوغتس البالغ من العمر 61 سنة. وإذا ما أعلن فوغتس شخصياً استقالته، فإنه يستبق بذلك قرار تسريحه الذي يُرجح الكثيرون، لا سيما أن مشجعي المنتخب النيجيري ووسائل الإعلام النيجيرية تؤيد تسريح فوغتس. إذ كتبت صحيفة "فانغوارد" النيجيرية مقالاً بنعوان: "مباراة الأمس أظهرت أخطاء فوغتس ونقاط ضعفه". وتعرض فوغتس لانتقادات لاذعة بسبب فشله في استغلال النقص العددي للفريق الخصم الذي كان عليه إكمال المباراة ابتداء من الدقيقة الـ 59 بعشرة لاعبين بعد حصول قائده جون مينزاه على البطاقة الحمراء.

 

رافينها إلى المنتخب البرازيلي لكرة القدم

أعلن فريق شالكه أن مدافعه البرازيلي رافينها البالغ من العمر 22 سنة استُدعي إلى تشكيلة المنتخب البرازيلي لكرة القدم التي ستُواجه إيرلندا في مباراة ودية. بذلك يكون رافينها أول لاعب برازيلي يلعب في صفوف شالكه ينضمّ غلى صفوف المنتخب البرازيلي الفائز بلقب بطولة العالم لكرة القدم خمس مرات. وتعبيراً عن سعادته بالدفاع عن ألوان بلاده قال رافينها: "لا يُمكنني وصف سعادتي بانضمام إلى صفوف المنتخب البرازيلي. بذلك تحقق حُلم طالما راودني خلالالسنوات الماضية".

 

لوف يفتقد لنصف لاعبي المنتخب

بدأ مدرب المنتخب الألماني التحضير للمباراة الودية التي ستجمع فريقه مع المنتخب النمساوي يوم الأربعاء القادم في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين. ففي التدريب الأول الذي جرى الإثنين في مدينة فرانكفورت شارك عشرة لاعبون فقط من أصل 19 لاعبا.

 

هيتسفيلد قريباً كمدرب للمنتخب السويسري

أعلن الاتحاد السويسري لكرة القدم مساء الأحد، الثالث من فبراير، أن اجتماعاً عُقد بين المسؤولين في الاتحاد ومدرب بايرن ميونيخ الحالي أوتمار هيتسفيلد الذي ينتهي عقده مع الفريق البافاري مع نهاية الموسم الكروي الحالي في الدوري الألماني لكرة القدم "لوندسليغا". وبعد المفاوضات التي أجريت في "هولتسيكن" أعلن متحدث باسم الاتحاد السويسري أن المفاوضات مع هيتسفيلد كانت إيجابية وبناءة وأنه تم الاتفاق على نقاط كثيرة. بذلك يبدو أن مسألة تولي هيتسفيلد (59 سنة) لمهمة تدريب المنتخب السويسري لكرة القدم بعد نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم أصبحت أمراً وشيكا.