أخبار البلد

تكريما من الرئيس الأسد للأمهات السوريات المتزوجات من غير السوريين..وزارة التعليم العالي تعلن قبول طلبات أبنائهن في التسجيل المباشر في الجامعات والمعاهد

تكريما من السيد الرئيس بشار الأسد للأمهات السوريات المتزوجات من غير السوريين أعلنت وزارة التعليم العالي عن قبول طلبات التسجيل المباشر في الجامعات والكليات والمعاهد للطلاب العرب والأجانب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة السورية دورة عام 2009
والذين تتمتع أمهاتهم بالجنسية العربية السورية.

وأوضحت الوزارة في إعلان لها اليوم أنه يحق لهؤلاء الطلاب التسجيل مباشرة وفق الحدود الدنيا للدرجات المطلوبة للقيد بنتيجة المفاضلة العامة للعام الدراسي 2009-2010.

واشترطت الوزارة ألا تكون الأم حاصلة على جنسية أخرى وأن يكون الطالب أتم دراسة المرحلة الثانوية ومرحلة التعليم الأساسي الحلقة الثانية دون انقطاع في سورية.

وحدد الإعلان التسجيل من صباح يوم الأحد الواقع في السابع والعشرين من الشهر الجاري ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الواقع في 8 تشرين الأول القادم والأوراق المطلوبة للتسجيل.

وبينت الوزارة أنه يمكن للطلاب الذين تقدموا بطلبات الى مفاضلة العرب والأجانب ويرغبون بالتسجيل بموجب هذا الإعلان تقديم طلب لسحب اشتراكهم بمفاضلة العرب والأجانب إذا رغبوا بذلك إلى مديرية شؤون الطلاب في وزارة التعليم خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدور الإعلان وأنه لا يحق لهم سحب اشتراكاتهم بعد ذلك.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاطلاع على تفاصيل الإعلان على موقع الوزارة على شبكة الانترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى