المنوعات

افتتاح وحدة بسمة التخصصية لعلاج الأورام السرطانية عند الأطفال بحضور السيدة أسماء الأسد

افتتحت السيدة أسماء الأسد أمس وحدة بسمة التخصصية لعلاج الأورام السرطانية عند الأطفال في مشفى البيروني الجامعي بدمشق بحضور الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي ، حيث قامت جمعية بسمة بتجهيز الوحدة خلال العام 2008
ليبدأ العمل التجريبي بها منذ أيار من العام الحالي , وفي خطوة تعتبر الأولى من نوعها في قطاع الصحة في سورية -كونها تعبر عن شراكة رسمية وقانونية بين قطاع أهلي وقطاع حكومي-قامت بسمة بتوقيع مذكرة تفاهم مع إدارة مشفى البيروني بإشراف من وزارة التعليم العالي في أيلول من العام 2008 تنص على قيام الجمعية بتشغيل الوحدة ودعمها تحت إشراف إدارة المشفى لمدة عامين قابلة للتجديد، فتجاوزت هذه الشراكة معناها كمصطلح من مفهوم ضيق إلى شراكة جسدت عملا مؤسساتيا كاملا يحقق أهدافه التنموية كمشروع قيد التطوير.

وأكدت السيدة أسماء الأسد أن علاج الأطفال المصابين بمرض السرطان يشكل تحديا على الجميع مواجهته وأن هذه الوحدة تجسد تكامل دور كل من المجتمع الأهلي والقطاع الحكومي والقطاع الخاص في مواجهة التحديات التنموية والاجتماعية مشيرة إلى أن هذه التجربة تعتبر مثالا يحتذى به للجمعيات التي أثبتت جدارتها في مجال العمل الأهلي.

وتتألف الوحدة من خمسة أجنحة رئيسية مجهزة لاستيعاب ستة عشر طفلا إضافة إلى غرفة إجراءات صغرى وغرفة نشاط للأطفال وعيادة يومية، وعملت الجمعية على تجهيز الوحدة بصورة محببة للأطفال بشكل يؤمن بيئة مريحة للطفل وبما يسمح بوجود مرافق واحد مع كل طفل، وقد استقبلت الوحدة منذ بدء عملها وحتى تاريخ اليوم 90 حالة لأطفال مصابين بالسرطان من مختلف المحافظات السورية، عولجوا جميعهم بشكل مجاني .

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. كم نحن بحاجة الى مثل هذه المبادرات الاخلاقية والتي تضع اليد الحنونة على رؤوس الاطفال وتواسي اهاليهم بارك الله بكم والى المزيد والله يحفظ أم حافظ

زر الذهاب إلى الأعلى