المنوعات

وفاة أكثر من 100 للاصابة بالكوليرا والاسهال والانفلونزا ببابوا غينيا

ذكر مسؤولو الصحة في بابوا غينيا الجديدة يوم الاحد ان اكثر من 100 شخص توفوا وان ما يزيد على 500 اصيبوا خلال تفش للكوليرا والانفلونزا والاسهال في مناطق نائية بالبلاد منذ الشهر الماضي.
وابلغ مسؤول بمنظمة الصحة العالمية رويترز ان التفشي بدأ في اغسطس اب واثر على المناطق المرتفعة النائية بالاضافة الى المدينة الاقليمية الكبرى لاي واجزاء من الساحل الشمالي.

وبعض هذه المناطق نائية جدا ولا توجد بها وسائل اتصال تذكر او بنية اساسية وغالبا ما يجري الوصول اليها بطائرات الهليكوبتر. ويقول مسؤولو الصحة ان الارقام قد تكون اكبر بكثير.

وهناك اكثر من 4600 حالة اصابة مؤكدة بالانفلونزا توفي منها 56 حالة الى جانب 788 حالة اصابة بالاسهال لقي منها 39 حتفها بسبب بكتيريا الشيجلا. وذكر مسؤول بمنظمة الصحة العالمية في بورت مورزبي رافضا نشر اسمه انه توجد ايضا 21 حالة اصابة بالكوليرا في بابوا غينيا الجديدة وانه جرى التعرف على سلالة من المرض تنتقل عن طريق الماء كتلك التي تنتشر على نطاق واسع في جنوب شرق آسيا.

وتأكد ان الانفلونزا التي ظهرت هي الانفلونزا الموسمية وليس سلالة ( اتش1 ان1) الجديدة التي اعلن انها وباء عالمي.

وقالت فانيسا كارموند المديرة الطبية الوطنية التي تعمل مع منظمة اطباء بلا حدود ان كثيرا من ضحايا الكوليرا كانوا يجدون انفسهم منبوذين ولا يتمكنون حتى من ركوب المواصلات العامة للحصول على العلاج.

وابلغت رويترز "الناس لا يعرفون ما هي الكوليرا ولا كيف يواجهونها ومدى الحاح السعي للرعاية والعلاج..الاشخاص المصابون بالكوليرا موصومون بالعار."

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى