سياسية

الرئيس الأسد لمتكي:حريصون على علاقاتنا بالعراق

تناول لقاء السيد الرئيس بشار الأسد مساء أمس مع السيد منوشهر متكي وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية استمرار التشاور والتنسيق بينهما في القضايا ذات الاهتمام المشترك
بما يخدم مصالح الشعبين السوري والإيراني وأمن واستقرار المنطقة.
كما جرى بحث آخر المستجدات الإقليمية والدولية ولاسيما على الساحة العراقية حيث تم التأكيد على حرص سورية وإيران على وحدة واستقلال العراق وادانتهما للتفجيرات الإر هابية التي تستهدف العراقيين.. كما عبر الرئيس الأسد عن حرصه على العلاقات السورية العراقية والتي تصب حكما في مصلحة الشعبين والبلدين.
وأوضح الرئيس الأسد أن الحكومة السورية طالبت وبشكل مستمر الجانب العراقي بإرسال ما لديه من أدلة حول التهم التي وجهت مرارا إلى سورية حرصا من سورية للوقوف على حقيقة الاتهامات والحفاظ على حياة العراقيين وأمن واستقرار العراق.
حضر اللقاء السيد محمد ناصيف معاون نائب رئيس الجمهورية والسيد وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والوفد المرافق لوزير الخارجية الإيراني وسفير إيران في دمشق.
يشار إلى أن الرئيس الأسد زار طهران في التاسع عشر من الشهر الجاري حيث بحث مع الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والأوضاع على الساحتين الفلسطينية والعراقية.
وتعكس الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين التطور المتنامي للعلاقات الوثيقة بين البلدين والحرص على العمل المشترك بما يخدم مصالحهما والقضايا العربية والإسلامية وتوفير عوامل أمن واستقرار المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى