سياسية

صلوات ومزاح وتراتيل في امسية خصصت لتكريم النساتور ادوارد كينيدي

تجمع افراد اسرة ادوارد كينيدي واصدقاؤه مساء الجمعة حول نعش اسد مجلس الشيوخ الاميركي الذي توفي الثلاثاء عن 77 عاما في امسية ايرلنديةبامتياز رفعت خلالها الصلوات والتراتيل وتم خلالها ايضا تبادل المزاح.
وهذه الامسية شكلت الحدث الاخير بعد وفاة السناتور الديموقراطي قبل جنازته السبت ومراسم تشييعه في مقبرة ارلينغتون. وسيرقد تيد كينيدي الى جانب شقيقيه الرئيس السابق جون كينيدي ووزير العدل السابق روبرت كينيدي اللذين اغتيلا في ستينات القرن الماضي.
وتجمع افراد العائلة حول ارملة السناتور فيكي في مكتبة جون كينيدي في بوسطن (مساتشوستس، شمال شرق).
وحضر عدد من كبار الشخصيات السياسية الاميركية وبينهم نائب الرئيس جو بايدن الايرلندي الاصل على غرار اسرة كينيدي وعدد من المعارضين السياسيين واصدقاء تيد كينيدي.
وحضر ايضا ارنولد شوارزنيغر حاكم ولاية كاليفورنيا الجمهوري (غرب) المتزوج من ماريا شرايفر ابنة شقيقة تيد كينيدي وزعيما الشين فين مارتن ماكغينس وجيري ادامز وكانا التقيا كينيدي عندما لعب دور الوسيط في نزاع ايرلندا الشمالية.
وارادت الاسرة ان تجعل من هذه الامسية "مناسبة لتذكر حياة (تيد كينيدي) وحبه للموسيقى والمرح واصدقائه واسرته". وبدأت الامسية برفع الصلوات ثم تعاقب اصدقاء تيد كينيدي وافراد اسرته على المنبر لالقاء كلمة تأبينية.
ورغم الحزن العميق تخلل الامسية مزاح ونكات وروى جوزف كينيدي نجل شقيقه روبرت انه لم يفز على عمه الا مرة في سباق السفن الشراعية لان زورقه بدأ يغرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى