المنوعات

على قيد الحياة … مسلسل اجتماعي يعرض في رمضان.

يناقش مسلسل على قيد الحياة للمخرج الشاب رامي حنا جدلية الموت والحياة.. وتأثير الموت على شخصيات أثر الفقدان عليها بطرق مختلفة وجعلها تتناول الحياة من مناظير متباينة تماماً.

ويعرض المسلسل كيفية عيش الحياة فعلاً أو على الهامش سواء في الواقع أو في دواخل الشخصيات ويطرح تحدياً حول البقاء على قيد الحياة.

وهذه الجدلية برأي جيهان الجندي مؤلفة العمل تؤثر على الشخصيات كل على نحو مختلف كما تؤثر في علاقات هذه الشخصيات ببعضها البعض مشيرة إلى أن الحب يتداخل بشكل اساسي في هذه الجدلية.

وتقول الجندي إن المسلسل يتناول شرائح عمرية مختلفة ويدخل ليصور محاولات الحياة أسر وأفراد تتقاطع مساراتها مع بعضها.

ويتعرض المسلسل لقضايا جرائم الشرف و الحمل والإجهاض خارج مؤسسة الزواج والزواج العرفي وتنظيم الشباب في حملات الجهاد على الانترنت وعلى الأرض.

وعن دورها قالت الممثلة كندة علوش لنشرة سانا الثقافية..إن العمل يحوي مساحات إنسانية كبيرة وواضحة ويجسد الكثير من حالات الحب الجميلة وأنا ألعب فيه دور الدكتورة المخبرية ريا وهي شخصية رومانسية حالمة تعيش مع أخوتها ضمن أسرة واحدة يحيطها الحب والتفاهم تعاني من مشكلة غياب والدها المتوفي لأنها تشعر بحاجته في كثير من الأحيان ولاسيما إذا صادفتها مشكلة..تعيش علاقة حب من طرف واحد مع ابن جيرانها الشاب الوسيم الذي لديه الكثير من العلاقات الأخرى.

بينما تتصدى للتنفيذ الإخراجي صفاء الأحمد ومديرالإضاءة عبد الناصر شحادة و تصوير خليل سلوم ومدير الإنتاج فهر الرحبي والإشراف العام هيثم حقي.

يذكر أن العمل الذي سيعرض في شهر رمضان القادم يضم عدداً من النجوم منهم قصي خولي وندين خولي وكاريس بشار وكندة علوش ولورا أبو أسعد وعبد الهادي الصباغ ومكسيم خليل. شذى حمود ….

بواسطة
عبيدة موسى

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. خسارة عرض هذا المسلسل حصريا على أوربت فأنا معجب بإخراج رامي حنا منذ عمله الأول زهرة النرجس وأنا من أشد المعجبين بالموهوب قصي خولي والعظيمة كاريس بشار والمتجدد مكسيم خليل والآسرة العذبة كندة علوش خسارة

زر الذهاب إلى الأعلى