أخبار البلد

وزارة الصحة تسجل أربع إصابات جديدة بأنفلونزا الخنازير و تدعو المواطنين إلى التقيد التام بإجراءات النظافة الشخصية

وزارة الصحة تسجل أربع إصابات جديدة بأنفلونزا الخنازير و تدعو المواطنين إلى التقيد التام بإجراءات النظافة الشخصية
وبين الدكتور رضا سعيد وزير الصحة في تصريح لوكالة الانباء السورية سانا  أن الإصابات سجلت لدى مواطنين اثنين عادا من إسبانيا قبل عدة أيام ولدى مواطنين فلسطينيين مقيمين في سورية اختلطا بأحد أقاربهم المصاب القادم من لبنان , مشيرا إلى أنه تم تقديم كافة الخدمات الطبية الضرورية للمصابين وأن إصاباتهم متوسطة الشدة وحالتهم مستقرة.

وأشار الوزير في حديثه للوكالة  إلى أن الجهات الطبية المختصة في الوزارة تقوم بإجراءات الترصد والمتابعة وإجراء التحاليل لمخالطي المصابين للتأكد من عدم انتقال العدوى إليهم.

ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى التقيد التام بإجراءات النظافة الشخصية من خلال غسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وتجنب العناق والتقبيل ووضع كمامة على الأنف والفم عند الإصابة بالرشح وكذلك استعمال المناديل الورقية أحادية الاستخدام عند العطاس والسعال والإكثار من تناول السوائل وإلى طلب المساعدة من الكادر الطبي المتخصص في الوزارة عند الشعور بأعراض تشير إلى احتمال الإصابة بالمرض.

يشار إلى أن أغلب حالات الإصابة بالفيروس في سورية كانت لقادمين من الخارج ومخالطين لقادمين من الخارج أيضا واكتشفت أول إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير لدى طبيبة سورية قادمة من استراليا بداية تموز الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى