أخبار البلد

برعاية الرئيس الاسد دمشق تستضيف ملتقى الرواد والمبدعين العرب

برعاية السيد الرئيس بشار الاسد تستضيف دمشق مهرجان وملتقى الرواد والمبدعين العرب في دورته الثالثة في الفترة ما بين 20 و22 من الشهر الجاري بالتعاون مع جامعة الدول العربية ووزارة الثقافة بمشاركة ثماني عشرة دولة عربية.

ويهدف المهرجان الى توطيد العلاقة بين الرواد والمبدعين في الوطن العربي وتوسيع النقاش والحوار من خلال الندوات الخاصة به وطرح انجازات الرواد لتنفيذها ومناقشة الرواد لتحفيزهم على الريادة واصدار موسوعة الرواد العرب التي تتضمن لقاءات مع المختصين في كل مجال من المجالات المشاركة في الدورة.

واكد عبدو بلان الامين العام للمهرجان في مؤتمر صحفي عقد في المركز الثقافي العربي بأبي رمانة اليوم اهمية المهرجان الذي تحتضنه سورية في ظل احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 في جمع المبدعين العرب لتكريمهم ومناقشة كل القضايا التي تعترض مسيرة الابداع العربي وتشجيع الجيل الجديد على الريادة مشيرا الى ان المهرجان اصبح سنويا اعتبارا من هذه الدورة والتي يترأسها الفنان الكبير صباح فخري.

وقال بلان ان المهرجان ينطلق من فكرة الايمان الكامل بالقدرات الفائقة والطاقات الكامنة في ابناء الامة العربية والحرص على ألا تهدر هذه الطاقات وتستنزف في طاقات فردية لا طائل منها .

واضاف بلان ان حوالي 200 مبدع سيتم ترشيحهم للتكريم في جميع المجالات ولاسيما الابتكارات العلمية والادب والمسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون والصحافة والغناء والموسيقا والفن التشكيلي والمعلوماتية والدراما التلفزيونية والفكر.

بدورها اكدت السيدة سميحة ايوب نائب الامين العام للمهرجان ان سورية بلد الحضارات هي حاضنة دائما للابداع والمبدعين .

واوضحت ايوب ان اختيار الرواد المكرمين يجري بناء على ترشيح كل دولة ممثلة بوزاراتها ل/11/شخصا في كل الانواع الابداعية اضافة الى وجود لجان خاصة لكل مجال من مجالات الابداع التي تقوم ايضا بترشيح المبدعين.

من جانبه اشار رمزي نعسان اغا رئيس اللجنة الاعلامية ان فعاليات المهرجان التي تستمر ثلاثة ايام يبدأ بحفل افتتاحي يقام في دار الاوبرا الساعة التاسعة مساء السبت القادم مضيفا انها تتضمن في اليومين التاليين جلسات عامة وندوات وتوزيع شهادات التقدير وحفلا فنيا اضافة الى الاوبريت الخاص بالمهرجان وجولة سياحية في دمشق للتعرف على الحضارة العمرانية والتاريخية لهذا البلد.

بواسطة
dexter

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى