علوم وتقنيات

انطلاق أعمال الموقع الرسمي لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري

في ضوء التعددية السياسية التي تعيشها سورية في ظل رعاية القائد الشاب الدكتور بشار الأسد أعلن المكتب السياسي لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري عن إطلاق موقعه الإلكتروني ليكون منبر الحوار مع السادة أعضاء الحزب ..
الأمين العام للحزب عمر محمد قاسم أعرب لزهرة سورية عن سعادته بإنطلاق أعمال الموقع الإلكتروني الذي جاء نتيجة تواصل الجهود من قبل فريق برمجي متكامل ليكون هذا الموقع المنبر الحواري المعبر عن آراء وتطلاعات أعضاء الحزب ..
يذكر أن أهداف ومسيرة نضال الحزب تتلخص بما يلي ..
حزب وطني : يؤمن بأن الوطن السوري هو لكل السوريين ,حيث لا تمييز بين دين أو مذهب أو عرق,وهذا الحزب نشاطه محدود ضمن الأراضي السورية .
– هو حزب إصلاحي بالدرجة الأولى: يعتمد نهج الإصلاح في المجتمع السوري في كافة النواحي
(السياسية والاقتصادية والاجتماعية) .
– حيث يعتبر أن الإصلاح المتمثل بمحاربة الفساد ومراقبة الذات هو الطريق الأنجع الذي من خلاله يستقيم هذا المجتمع لتبدو صورة الوطن أكثر إشراقاً و إزدهاراً وتحضراً.
إنطلاقاً من مبدأ "الكل يعمل من اجل الوطن ولا مصلحة فوق مصلحة الوطن "
هو حزب ديمقراطي : يعتمد على أن الديمقراطية هي الأساس الصحيح والأوحد لحل كافة القضايا , وذلك بإعتماد المنهج ألتشاركي ,ونبذ مبدأ المركزية واحترام الرأي والرأي الآخر …..والأخذ بمبدأ النقد والنقد الذاتي واعتماد الحوار البناء والتنسيق والتشاور مع كافة الأحزاب الجبهوية وعلى رأسها حزب البعث العربي الاشتراكي قائد الدولة والمجتمع .
– يتبنى الحزب كافة الأفكار التي تسهم في غرس مبادئ القيم والعروبة والتي تزيد من متانة (اللحمة الوطنية ) بين كافة أطياف المجتمع السوري, حيث يعمل على مبدأ "أن الكل للوطن – والوطن للجميع ".
– تأسس حزب الاتحاد الديمقراطي السوري في 15/11/2003 م بعد الأحداث التي عصفت في الأمة العربية , لاسيما بعد الغزو الأمريكي وحلفاؤه للعراق الشقيق في 20/3/2003 م الذي أسفر عن دمار كبير في الأرض والتاريخ والإنسان …كما أدى ذلك إلى شرخ كبير تحول بموجبه( الإخوة العرب) إلى فريق مقاوم وآخر معتدل ؟؟؟؟!!!
وفي خضم هذه الظروف كان لسورية الدور البارز والواضح ..وذلك من خلال المواقف الثابتة والحكيمة لقائد الوطن الدكتور بشار الأسد ,الذي نهج نهج العروبة والمقاومة …كما أكد سيادته وأولى اهتماماً كبيراً للوضع الداخلي السوري وذلك من خلال مسيرة التطوير و التحديث .. وتعزيز اللحمة الوطنية بين كافة أبناء الوطن الواحد .
وكذلك السماح بممارسة الحريات السياسية ومن ثم السماح بنشوء أحزاب وطنية رديفة تكون درعاً وحصناً للوطن تعمل من اجل عزته ووحدته وتدافع عن كرامته وصون أرضه من اجل ذلك كانت ولادة وتأسيس حزبنا((حزب الاتحاد الديمقراطي السوري ))
للدخول إلى الموقع : http://www.sdup.org

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. أعتقدبأن كل موان صادق بوطنيته يبارك مثل هذه الاحزاب ويؤيدها ويجب على كل مواطن شريف غيور على وطنه الانتماءالى هكذا أحزاب تنهج النهج الديمقراطي وتعمل على مكافحة الفساد .وخاصة في هذا الزمان الذي أصبح فيه الفساد يعشش في كل البلاد وفي جميع العباد . وأخيرا أقول بورك هذا الحزب وبورك كل حزب ينهج هذا النهج الاصلاحي والوطني لاننا ياأمة العرب نحن جميعا بحاجة الى اصلاح وأنصحكم أن يبدأ كل واحد بنفسه أولا لنستطيع اصلاح المجتمع .

  2. بارك الله في جهودكم فأنتم وبعطائكم الحاجة الملحة لهذا الزمان لكم منا كل الاحترام والتقدير ومزيدا من العطاءوالى الامام
    مازن شقير

زر الذهاب إلى الأعلى