أخبار البلد

الصحة:إصابتين جديدتين بانفلونزا الخنازيروشفاء الحالات السابقة

قال الدكتور رضا سعيد وزير الصحة انه تم تسجيل اصابتين جديدتين بانفلونزا الخنازير لدى شابين سوريين من عائلة واحدة.
واوضح الوزير سعيد في تصريح لوكالة سانا اليوم ان احد المصابين كان قد عاد منذ اسبوع من الصين دون ان تبدو عليه اي علامات للاصابة لدى دخوله وحتى فترة قريبة ماضية مشيرا الى انه فور تاكيد الاصابتين قامت الجهات الطبية المختصة في الوزارة بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهما واصفا الحالة الصحية للشابين بالمستقرة.

وبين الدكتور سعيد ان الوزارة اجرت مسحا للاشخاص الذين على تماس مع المصابين وتتابع وضعهم الصحي مع تقديم النصائح والارشادات الصحية حول تدابير الوقاية من المرض لافتا الى ان اجمالي الحالات المسجلة في سورية حتى الآن وصل الى خمس حالات ثلاث منها شفيت تماما.

الى ذلك ذكرت وزارة الصحة المواطنين باهمية التقيد باجراءات الوقاية من الامراض التنفسية بالخلود الى الراحة التامة عند الاصابة ولا سيما الانفلونزا والاكثار من تناول السوائل الساخنة والتهوية المستمرة لمكان الجلوس واستعمال المناديل الورقية الاحادية عند العطاس او السعال وتجنب العناق او التقبيل اضافة الى غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر والابتعاد عن الاماكن المزدحمة.

يشار الى ان الفريق الطبي المتخصص في هذا المجال الذي شكلته الوزارة يتلقى مكالمات المواطنين والاجابة على استفساراتهم حول مرض انفلونزا الخنازير على الرقم 3310401.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى