علوم وتقنيات

اتصالات مصر تطلق تكنولوجيا تصل بسرعة الانترنت اللاسلكى إلى 21ميجا بالثانية

أعلنت شركة اتصالات مصر للمحمول عن إطلاق تكنولوجيا إتش إس بى إيه بلاس بالتعاون مع شركة هواوى العالمية، وهى التكنولوجيا التى تتيح سرعات غير مسبوقة لنقل البيانات والملفات بالانترنت
تصل إلى 21 ميجابايت فى الثانية الواحدة فى الوقت الحالى وإلى 84 ميجابايت فى المستقبل القريب، وهى أعلى بكثير من السرعات التى يوفرها الانترنت الأرضى "إيه دى إس إل" بكثير.

جاء الإعلان عن هذه الخطوة خلال مؤتمر صحفى عقدته الشركتان بحضور المهندس هيثم عبد الرزاق الرئيس التنفيذى للقطاع الهندسى بشركة اتصالات والسيد بينج زونج يانج الرئيس التنفيذى لمنطقة شمال إفريقيا بشركة هواوى الصينية العالمية.

وأكد المهندس هيثم عبد الرزاق أن اتصالات مصر هى أول شركة فى مصر وإفريقيا والثانية فى الشرق الأوسط بعد "اتصالات الإمارات" تتيح هذه التكنولوجيا الحديثة للانترنت اللاسلكى "البرودباند" فى السوق المصرى، وتصل بسرعة الانترنت إلى 5ر19 ميجابايت فى تنزيل البيانات وهى السرعة الحالية لاتصالات مصر فى بعض المناطق وتطورها الآن إلى سرعة 21 ميجابايت لأول مرة فى المنطقة مع سرعة رفع للبيانات للانترنت تصل إلى 4 ميجابايت فى الثانية، وهى سرعات لم يكن أحد يتوقع الوصول إليها.

وقال إن هذه التكنولوجيا تتم بأول وصلة متكاملة قائمة على بروتوكول الانترنت فى مصر، اى من محطة إرسال إلى مركز تحكم، لتكمل اتصالات مسيرتها فى بناء الشبكة المعتمة بالكامل على بروتوكول الانترنت، وتكون من أوائل الشبكات فى العالم التى تقدم خدماتها من صوت وصورة وانترنت بهذه التكنولوجيا المتطورة.

وأضاف أن هذه التكنولوجيا تحقق نقلة نوعية فى خدمات تحميل الملفات من حيث السرعة واختصار زمن التحميل بشكل مباشر، مشيرا إلى أنه لتوضيح الفارق الكبير فى الزمن والسرعة بين التكنولوجيا الجديدة وما سبقها فإن تحميل ملف فيلم حجمه 500 ميجابايت على سبيل المثال باستخدام تكنولوجيا الجيل الثالث يتم بسرعة 300 كيلوبايت فى الثانية يستغرق 7ر3 ساعة، وبتكنولوجيا "إتش إس بى إيه" ترتفع السرعة إلى 6 ميجابايت فى الثانية ويستغرق التحميل 1ر11 دقيقة، أما باستخدام تكنولوجيا "إتش إس بى إيه بلاس" الجديدة فتفز سرعة التحميل إلى 21 ميجابايت فى الثانية ويتم التحميل خلال فترة لا تتجاوز 7ر3 دقيقة فقط.

ونوه بأن اتصالات مصر تطرح موديم جديد يتناسب مع التكنولوجيا الجديدة، مشيرا إلى أن الشركة تطرح العديد من العروض التى تلبى احتياجات المشتركين من جميع السرعات.

وقال المهندس هيثم عبد الرزاق الرئيس التنفيذى للقطاع الهندسى بشركة اتصالات إن هذا التطور الذى تقدمه الشركة لا يقتصر على إتاحة السرعات الفائقة غير المسبوقة ولكنه سيكون له نتائج ايجابية فى تقديم عروض مميزة وأسعار مخفضة لبعض الخدمات الصوتية وخدمات التليفزيون على المحمول قريبا.

وأضاف أن الخدمة بالتكنولوجيا الجديدة تبدأ فى المناطق الساحلية لتتواكب مع فترة الصيف، حيث بدأ التشغيل بالفعل فى مدن الغردقة وجارى العمل فى مدينة شرم الشيخ ومنطقة الساحل الشمالى بالإسكندرية لتصبح جميع هذه المدن والمناطق مغطاة بالتكنولوجيا الجديدة.

وأشار إلى أن اتصالات مصر تغطى الآن 97 فى المائة من المساحة المأهولة بالسكان فى مصر بالجيل الثانى فى 233 مدينة، و73 فى المائة بالجيل الثالث فى 147 مدينة بواسطة 4500 محطة، مشيرا إلى أن اتصالات جاءت إلى السوق المصرى لتبقى بخطط طويلة الأجل وباستثمارات ضخمة توفر أحدث التكنولوجيات فى العالم.

ونوه بأن إحصائيات اتصالات تشير إلى أن المستخدم المصرى يقبل بشكل كبير على الانترنت اللاسلكى الفائق السرعة أكثر من أى سوق أخرى فى المنطقة.

وفيما يتعلق بوصول عدد مشتركى شركة اتصالات مصر إلى 5ر8 مليون مشترك وما إذا كان ذلك النمو السريع يشكل ضغطا على شبكتها، قال المهندس هيثم عبد الرزاق الرئيس التنفيذى للقطاع الهندسى بشركة اتصالات إن سعة شبكة اتصالات مصر الحالية تصل إلى 16 مليون مشترك فى الوقت الحالى، وعندما يصل الاستخدام الفعلى للشبكة إلى نسبة 80 فى المائة فإن الشركة تعمل على زيادة السعة على الفور لتجنب أى اختناقات والاستعداد لتوصيل أى عدد من المشتركين على الفور، مستفيدة فى ذلك من استثماراتها الضخمة فى هذا المجال.

ونوه بأن السوق المصرى من أكبر الأسواق فى المنطقة التى تشهد نموا فى استخدم أجهزة محمول تعمل بالجيل الثالث، مشيرا إلى أنه من المفارقات الواضحة أن استخدام هذه الأجهزة فى صعيد مصر أعلى من استخدامها فى الإسكندرية.

وأوضح أن المصطافين سيتمتعون هذا الصيف بشكبة قوية لاتصالات فى جميع مدن الساحل الشمالى بالجيلين الثانى والثالث.

من جانبه أكد السيد بينج زونج يانج حرص" هواوى " بوصفها شريكا استراتيجيا لشركة اتصالات على تدعيم "اتصالات" للمضي قدما فى استراتيجية توسيع أعمالها، مشيرا إلى نجاح شركة اتصالات مصر خلال فترة لا تتجاوز العامين من بدء عملها فى كسب ثقة السوق المصرى واستقطاب ملايين المشتركين وتحقيق معدلات عالية للنمو والتوسع .

وقال إن شركة اتصالات استطاعت من خلال شبكتها المتطورة وخدماتها الحديثة ان تصبح منافسا قويا فى السوق وان تحظى بثقة المشتركين من الأفراد وقطاعات الأعمال على حد سواء حيث وفرت الشركة الخدمات التى تناسب كافة فئات المستخدمين.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. متل عندي بالظبط !!!قل أول بلد مصر نحنا سابقينون وبمنامي سرعة بيانات أحلامي 42ميجابايت يعني دبلون ولهيك رح قرب من سرعة النت عندنا إلى الجنون.

زر الذهاب إلى الأعلى