ثقافة وفن

دريد لحام إلى قطاع غزة

ذكرت وسائل اعلام فلسطينية، أن الفنان السوري دريد لحام ومجموعة أخرى من الفنانين العرب والمصريين سيزورون قطاع غزة خلال الأسبوعين القادمين، للمشاركة في افتتاح مسرحية نساء غزة وصبر أيوب في غزة من تأليف وإخراج سعيد البيطار.
وبحسب وكالة فلسطين اليوم الإخبارية فقد صرح الناطق الإعلامي باسم المسرحية وكاتب أشعارها نبيل ساق الله أنه تم إكمال كافة الإجراءات اللازمة لدخول الفنان العربي السوري دريد لحام إلى قطاع غزة، برفقة مجموعة من الفنانين العرب والمصريين عرف من بينهم الفنانة المصرية فردوس عبد الحميد، ومراسل صوت العرب الصحفي ممدوح عبد المنعم، للمشاركة في افتتاح المسرحية في خطوة يهدف منها الفنانين العرب إلى كسر ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأضاف ساق الله أن الفنان اللحام سيصل غزة صباح يوم السابع عشر من الشهر الجاري وهو يوم افتتاح المسرحية، ومن ثم يقوم بجولة تفقدية للأماكن التي تم قصفها وتدميرها خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، ليختتم زيارته بمؤتمر صحفي.

يشار إلى أن مسرحية نساء غزة وصبر أيوب يشارك فيها 25 فتاة فلسطينية من غزة، وتحاول المسرحية تجسيد معاناة المرأة الفلسطينية عبر فترات الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

هذا وستعرض المسرحية في مركز رشاد الشوا الثقافي ولمدة 10 أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى