المنوعات

صحف: قرد يتبول على رئيس وحمار سعودي يفتك براع مصري

واصلت الصحف العربية الصادرة الخميس تركيزها على التطورات في إيران، وإرسال سفير أمريكي جديد إلى سوريا، كما اهتمت أيضاً بإلغاء اللقاء الذي كان مقرراً بين رئيس الوزراء الإسرائيلي والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، جورج ميتشل
أويا الليبية

تحت عنوان "استرالية تقول إنها تعرضت للضرب في سجن كويتي" كتبت أويا الليبية تقول:

"قالت امرأة استرالية من أصل عربي أمضت ستة أشهر في سجن كويتي بتهمة إهانة أمير الكويت إنها تعرضت للضرب واحتجزت في زنزانة صغيرة لعدة أيام دون طعام، حسب تقرير للتلفزيون."

وأضافت: "وحكم على نصرة الشمري (44 عاما) بالسجن لمدة عامين في نيسان/إبريل بعد اتهامها بـ’العيب في الذات الأميرية’ خلال مشادة مع مسؤولين في مطار الكويت.. وأفرج عنها وسمح لها بالعودة إلى استراليا هذا الشهر بعد أن تقدمت باستئناف وجرى تعليق الحكم الصادر بحقها."

وتابعت: "وقالت نصرة، وهي مواطنة استرالية مولودة في الكويت، لتلفزيون ‘إيه بي سي’ في وقت متأخر من مساء الثلاثاء إن سجنها كان أصعب ستة أشهر في حياتها، وأضافت ‘لقد وضعوني في غرفة صغيرة ليس فيها سرير أو بطانية.. واحتجزوني ووضعوا لافتة على بابي تقول إنني أنتمي إلى إسرائيل.’"

وأوضحت: "وكانت نصرة اعتقلت في مطار الكويت في كانون الاول/ديسمبر الماضي بعد أن اتهمت بتوجيه كلام مهين للأمير أثناء مشاجرة بين زوجها وأبنائها من جهة وموظف في المطار من جهة أخرى.. ولم يسمح لزوجها وخمسة من أبنائها بدخول الكويت بينما اعتقلت هي واثنان من أبنائها."

وأكملت: "وأوضحت انه خلال وجودهم في المطار ‘قال أحد الضباط ارمي جواز سفرك على الأرض ودوسي عليه بقدمك وقولي أنا عراقية، أنا عراقية’، وأضافت ‘كان ينتظر قليلا ثم يضربني على رأسي. كرر ذلك ثلاث مرات وفي كل مرة رفضت أن افعل.’"

وتابعت: "ثم قال لأحد مساعديه ‘خذ هذه الساقطة إلى الزنزنة’. ونفت الشمري إهانة الأمير وقالت إنها لم تنبس بكلمة في حقه.. وأضافت ‘لم يحدث أبدا أن شتمت أي شخص كان.. لقد تفاجأت باللغة القذرة التي استخدموها ضدي .. وضربني بقبضته.. اقسم بالله، اقسم بالله أنه لم يحدث أن وجهت أية إهانة للأمير.’"

الوطن السعودية

وكتبت الوطن السعودية تحت عنوان "كروبي: نجاد ينشر ‘الإسلام الطالباني’ والخرافات" تقول:

"اتهم رئيس البرلمان الإيراني السابق مهدي كروبي، الرئيس أحمدي نجاد وأنصاره بنشر ‘الإسلام الطالباني’ في إيران حيث يسعون إلى نشر الخرافات. وقال كروبي في رسالة إلى رئيس الإذاعة والتلفزيون عزة الله ضرغامي ‘إنكم لم تقوموا بوظيفتكم الرسمية بالوقوف أمام الأعمال التي تقوم بها حكومة نجاد من نشر الخرافات كما أنكم لم تعلنوا للناس حقيقة الهجوم الذي قامت به مجموعة من أصحاب اللباس المدني وقتلت الناس وحطمت ممتلكاتهم.’"

وأضافت: "وأباح كروبي ‘العمليات التي يقوم بها أنصار المرشح الخاسر مير حسين موسوي والتكبير ليلا’ قائلا ‘إن هؤلاء الذين يقومون بالتكبير ليس من المنطق اتهامهم بحرق المساجد أو التعرض لممتلكات الغير. إن تلك الأعمال هي من صنع أصحاب اللباس المدني.’"

وتابعت: "وكان الطلبة الإيرانيون في جامعة سيستان وبلوشستان قد انهوا أمس اعتصامهم بعد قراءة بيان موسوي. واستمر اعتصام هؤلاء الطلبة عشرة أيام احتجاجا على القتلى الذين سقطوا في مواجهات السبت الماضي."

الأيام الفلسطينية

وكتبت الأيام الفلسطينية تحت عنوان "السياح الإسرائيليون يقاطعون تركيا" تقول:

"يقاطع السياح الإسرائيليون الذين يتوافدون عادة بأعداد كبيرة إلى الشواطئ التركية، سواحل الأناضول هذه السنة بعد الانتقادات شديدة اللهجة التي وجهها مسؤولون أتراك خلال الهجوم العسكري الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة في كانون الثاني."

وأضافت: "وخلال الأشهر الخمس الأولى من العام الحالي لم يتخط عدد السياح الإسرائيليين في تركيا 64200 أي أقل بـ100 ألف عن عددهم خلال الفترة نفسها عام 2008 بحسب إحصاءات نشرتها الأربعاء وزارة السياحة التركية."

وتابعت: "وتعد نسبة التراجع المقدرة كبيرة جدا، وهي تؤثر على سوق مهمة إذ إن 558200 إسرائيلي زاروا تركيا في 2008. وبحسب وكالة ‘زيمت ماركتينغ كومينيكشنز’ الإسرائيلية المكلفة الترويج لتركيا في إسرائيل، كانت تركيا أول وجهة سياحية للمواطنين الإسرائيليين في 2008."

 
وتحت عنوان "قرد يتبول على الرئيس الزامبي" كتبت القدس العربي تقول:

"تبول قرد على الرئيس الزامبي روبياه باندا أثناء حديثه إلى صحافيين في مؤتمر صحافي أمس الأربعاء.
وقال باندا ‘وزعماء المعارضة … أووه القرد تبول علي.’ قبل أن يتوقف عن الحديث وهو ينظر إلى القرد الذي كان يلعب على شجرة فوق كرسيه."

وأضافت: "وأضاف وسط ضحكات الصحافيين والدبلوماسيين الحاضرين في مكاتب الرئاسة الرسمية ‘هذا هو ما سوف أرسله الى السيد (ميشيل) ساتا (زعيم المعارضة)’. ثم واصل حديثه. ويوجد كثير من القردة تلعب في أرض مقر الرئاسة. وهناك أيضا طيور وظباء."

الشروق الجزائرية

وكتبت الشروق الجزائرية تحت عنوان "متقدما بنصف مليار دولار على أمير قطر وبأكثر من 6 أضعاف على أمير الكويت.. محمد السادس سابع أغنى ملوك العالم بفضل فوسفات الأراضي الصحراوية المحتلة" تقول:

"صنفت المجلة الأمريكية الشهيرة ‘فوربس’ الملك المغربي محمد السادس في المرتبة السابعة ضمن قائمة أغنى 15 عائلة ملكية في العالم، وقدرت ثروته بـ 2.5 مليار دولار، وقالت أنه الوحيد من بين ملوك العالم، الذي زادت ثروته العام الماضي الذي شهد الكثير من التقلبات المالية بفعل الأزمة المالية العالمية، التي أثرت على ثروات العائلات الملكية."

وتابعت: "وقدرت ‘فوربس’ خسارة العائلات الملكية الثرية في العالم مجتمعة بنحو 22 مليار دولار، وكان الخاسر الأكبر محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي والذي تقلصت ثروته من 18 مليار دولار إلى 12 مليار دولار في ظرف سنة."

وأضافت:"وذكرت المجلة الأمريكية أن ثروة العاهل المغربي زادت بـمليار دولار في العام الماضي وحده، وأشارت إلى أن قصور الملك الـ 12 تكلف مليون دولار يوميا لإدارتها."

الشروق التونسية

وكتبت الشروق التونسية تحت عنوان "استنفار وحاملة طائرات في الخليج: ماذا ‘يطبخ’ الأمريكان لإيران؟" تقول:

"كشفت مصادر أمريكية أن القادة العسكريين الأمريكيين تلقوا تعليمات بوضع القوات الأمريكية في الخليج على أهبة الاستعداد تحسّبا لحرب محتملة مع طهران التي بدأت أوّل أمس مناورات جويّة وبرية وبحرية في الخليج وبحر عمان."

وتابعت: "فقد ذكرت شبكة ‘فوكس نيوز’ إن قرار وضع البحرية الأمريكية في الخليج في حالة طوارئ جاء تخوّفا من محاولة قد تقوم بها إيران لتعزيز موقفها بسبب الأزمة السياسية الداخلية من خلال الإقدام على ارتكاب حوادث معينة تسهم في حشد تأييد الشعب للرئيس محمود أحمدي نجاد."

وأضافت: "وصرح مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية للشبكة بأن القيادة المركزية الأمريكية وجهت رسائل إلى جميع عناصر البحرية العاملة في منطقة الخليج العربي بالاستعداد من الناحية الفنية وتفادي حدوث أي تصعيد ‘غير ضروري’ للمواجهة مع السفن الحربية الإيرانية أو غيرها من القطع الحربية الإيرانية."

وأكملت: "وقالت شبكة ‘فوكس نيوز’ إن حاملة الطائرات الأمريكية ‘يو أس أس إيزنهاور’ وصلت بالفعل إلى شمال بحر العرب، لتقديم الدعم للمهام الجوية للطائرات الأمريكية من طراز ‘أف ـ 18’ وسفن الدعم هناك."

وختمت: "وأضافت الشبكة أن هناك حوالي 6 سفن تابعة للبحرية من بينها مدمرات موجودة في الخليج."

الرياض السعودية

أما الرياض السعودية فكتبت تحت عنوان "حمار يهاجم راعي أغنام ويدخله المستشفى" تقول:

"تعرض راعٍ مصري الجنسية إلى تمزق أصابع يده وكدمات متفرقة بجسده جراء عراك نشب بينه وبين حمار الأغنام الذي ظل ملازماً له لفترة طويلة في رعاية الأغنام حيث نقل الراعي المصري إلى المستشفى في ظروف صحية حرجه بعد النزيف الدموي الذي لحق به جراء عضة الحمار الشرسة."

وأضافت: "الحادثة وقعت صباح الاثنين الماضي في منطقة صحراوية بمركز المويهية التابعة لمحافظة مهد الذهب بعد أن تفاجأ الراعي وهو يسير خلف الأغنام بهجوم مفاجئ من الحمار ليحاول الخلاص منه ولكن دون جدوى فالحمار الثائر ظل يطارده حتى تمكن منه."

وتابعت: "وقد كافح الراعي المصري للدفاع عن نفسه حتى تدخل عدد من البادية المجاورين له وأنقذوه من أنياب الحمار وعلى الفور هرع به عدد من ساكني البادية إلى طوارئ مستشفى المهد العام التي أدخلته إلى أقسام التنويم لقوة الضربات الموجعة والجروح المتفرقة التي لحقت به."

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى