سياسية

مقتل ثلاثة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة صغيرة شرق بغداد

اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 13 اخرين صباح الاثنين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة صغيرة في مدينة الصدر الشيعية شرق بغداد.
واوضحت المصادران "عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت على حافلة ركاب صغيرة كانت قادمة من منطقة الحبيبية في مدينة الصدر ومتوجهة الى مركز العاصمة، ما اسفر عن مقتل ثلاثة من ركابها، واصابة 13 اخرين".
واضاف ان "الانفجار وقع عند الساعة 7,30 بالتوقيت المحلي (4,30 تغ).
وكانت مصادر امنية عراقي اعلنت الاحد مقتل تسعة من عناصر الشرطة ومدني في هجمات منفصلة نفذها مسلحون مجهولون في بغداد والموصل خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.
وقال مصدر في الشرطة ان "مسلحين مجهولين قتلوا مساء امس السبت اربعة من عناصر الشرطة باسلحة كاتمة للصوت". واوضح ان "المسلحين نفذوا اكثر من هجمة باسلحة كاتمة للصوت مستهدفين دوريات للشرطة كانت تنتشر في الشارع الرئيسي في حي الجامعة (غربي بغداد) ولاذوا بعدها بالفرار مستغلين الجدران الاسمنتية في الشارع".
ويشهد حي الجامعة في بغداد الذي تعيش فيه غالبية سنية، اعمال عنف من حين لاخر رغم مواصلة انتشار قوات الامن العراقية للعمل على وقف اعمال العنف في عموم مناطق بغداد.
وفي هجوم اخر، قتل اثنان من رجال الشرطة واصيب ثالث بجروح عندما هاجم مسلحون مجهولون دورية للشرطة في منطقة الغزالية (غرب)، وفقا لمصدر في الشرطة.
واوضح ان "المسلحين اطلقوا النار على دورية الشرطة كانت تقوم بمهام امنية في الطريق الرئيسي ولاذوا بالفرار، تاركين قتيلين وجريح من عناصر الدورية".
وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد) قتل احد عناصر الشرطة في هجوم بسلاح كاتم للصوت في حي الفصيلية (وسط)، وفقا لمصدر في الشرطة.
الى ذلك، قتل مدني واصيب ثلاثة اشخاص بينهم شرطي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة اليوم في شارع الجمهورية وسط الموصل، وفقا للمصدر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى