ثقافة وفن

ريم البنا تغني للسوريين عبر الانترنيت

ضمن إحتفالية دمشق عاصمة الثقافة , نظم شبان سوريون حفلا فنيا في أحد مطاعم مدينة دمشق القديمة أحيته المغنية الفلسطينية ريم البنا عبر الانترنت ، و ذلك بعد إلغاء حفل الفنانة في دمشق لأسباب تتعلق بقرار إسرائيلي
يقضي بعدم سفر العرب المقيمين فيها إلى سوريا باعتبارها دولة عدوة.
و قد أحيت ريم الحفل من بيتها في الناصرة بفلسطين وحضر المئات من عشاق فنها إلى مقهى غزل بباب توما حيث تفاعلوا معها وأتوا لحضور الحفل الذي نقل عبر شاشة ضخمة في المقهى، من كل أنحاء سوريا، كما غطت الفضائيات الحفل الذي شدت فيه ريم بأغانيها لفلسطين والأم والأرض والصمود والشهداء والأسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية، كما غنت للشام وحلب وحيفا والناصرة وصفد ويافا، وأبكت الحاضرين وبكت في حفلٍ تاريخي لا ينسى.

وذكرت صحيفة “الثورة” السورية الرسمية في عددها الصادر يوم  أمس أن ريم البنا قالت للحضور عبر الشاشة : بصوتي أحاصر الاحتلال، لا يحاصرني هو , كما ذكرت مصادر عن ريم أنها صرحت : أردت أن أقول ها هو صوت المناضل الحامل فلسطين بكل نبرة منه وكل صرخة. يصل على الرغم من أنف الحدود وصانعيها، ونقلت الصوت الفلسطيني النازح والشهيد والمقاوم والصامد. أعرف أن صوتي يصل للعالم العربي، لكن تمنى جسدي أن يكون في دمشق التي أعشق، هل أطلب الكثير؟، هل هذا مستحيل؟، أشكر كل من ساعدني وكان لحضوره الخير والنجاح، رزق عيسى والمطربة اللبنانية مي نصر وهانيبال نعيم وغيرهم ممن حضر وساهم في إنجاح هذا الحفل الذي أُعدّه من أهم حفلاتي الغنائية .

يذكر أن ريم بنّا التي تشكل أزمة للإسرائيلين بغنائها الثوري والداعي إلى النظر في القضايا الفلسطينية من خلال مشاركات بنّا العالمية، شدد الرقابة عليها ، كما وأن بيروت على موعدٍ قريبٍ جدًا مع حفل لريم بنّا بالطريقة ذاتها.

المصدر
صدى سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى